نادية الجندي توجه رسالة لتامر حسني وزينة.. صور

حرصت الفنانة نادية الجندي على توجيه رسالة للفنان تامر حسني وزينة وياسمين رضا وأسما إبراهيم، بعد مقابلتهم في الساحل الشمالي خلال عطلتها الصيفية.

نادية الجندي وتامر حسني

ونشرت نادية الجندي، الصور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام، وعلقت قائلة:

مع حبايب قلبي..تامر حسني وأسما ابراهيم وياسمين رضا، وزينة..بحبكم.

مشوار نادية الجندي

وبدأت نادية الجندي، مشوارها الفني بفيلم جميلة عام 1958 بدور المجاهدة علياء، تجاوزت سنوات عملها السينمائي 64 عاماً.

نشأت نادية الجندي في عائلة من الطبقة المتوسطة، لأب يعمل في المقاولة وإنشاء المباني، وكان أبيها عبد السلام الجندي أحد أعلام حزب الوفد قبل ثورة 1952م. وتلقت تعليمها الأولى في مدرسة نبوية موسى، وفي السنة الأخيرة من التوجيهية شاركت في مسابقة ملكة جمال الإسكندرية ربيع سنة 1958، كما نالت كأس المناطق المصرية في التمثيل في نفس العام 1958، وهو ما أهّلها أن تكون في دور المجاهدة عليا في فيلم جميلة مع ماجدة ورشدي أباظة وأحمد مظهر ومن إخراج يوسف شاهين وتم عرضه في 9 ديسمبر 1958.

وقدمت في فترة التسعينات مزيدًا من الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة أثناء عرضها بدور العرض، مثل (مهمة في تل أبيب، الجاسوسة، امرأة هزت عرش مصر، اغتيال، 48 ساعة في إسرائيل)، وكان آخر أفلامها الرغبة.

ومع ظهور أفلام الكوميديا الجديدة في السينما اتجهت إلى العمل في التلفزيون، فقدمت مسلسلات عديدة منها (مشوار امرأة، من أطلق الرصاص على هند علام، ملكة في المنفى، أسرار، سكر زيادة).

زيجات نادية الجندي

تزوجت مرتين الأولى كانت من الفنان عماد حمدي من عام 1962 وأنجبت إبنها الوحيد «هشام» وعاشت معه حتى عام 1974، والثانية من المنتج السينمائي محمد مختار عام 1978 إلا أنها انفصلت عنه عام 1995 .