«نادي القضاة»: لا يوجد سجناء سياسيين في مصر ونعي جيدًا حرية الرأي والتعبير.. فيديو

هنأ المستشار أبو الحسين قايد، وكيل نادي القضاة والمتحدث الرسمي، الدولة المصرية بعد عقد قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ المصرية، متسائلاً عن مصدّر تصريحات المندوب السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وعلى ماذا اعتمد خلال إدلائه بهذه المعلومات؟.

تصريحات مرفوضة

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، من شرم الشيخ على هامش قمة المناخ (cop 27)، أن معلومات مندوب حقوق الإنسان مستمدة من مصادر غير معلومة؛ للتدخل في الشأن المصري.

واستطرد: «نؤكد في نادي قضاة مصر على أن هذه التصريحات تُعد مساسًا لاستقلال القضاء، وتدخل سافر غير مقبول في أعمال القضاء المصري، والقضاء المصري يثق في أحكامه، ويقدر ثقة الشعب المصري في أبنائه من القضاة».

حرية الرأي والتعبير

وأردف أنه لا سلطان على القضاء المصري إلا الله والضمير والدستور والقانون، لافتًا إلى أن كل فترة تخرج مثل هذه التصريحات والبيانات؛ مؤكدًا أنه لا يوجد سجناء سياسيين في مصر؛ وأن المسجونين أشخاصًا متهمين في قضايا جنائية (قتل - إرهاب - الاعتداء على المنشآت العامة والخاصة).

ولفت إلى أن القضاء المصري يعي جيدًا حرية الرأي والتعبير والجريمة المؤثمة قانونًا، لافتًا إلى أن تصريحات المندوب السامي لحقوق الإنسان تُمثل جريمة، مشيرًا إلى أنه على من يتدخل في في عمل القضاء المصري من الداخل والخارج عليه أن يلتزم بالمواثيق الدولية في هذا الصدد، داعيًا الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وأزهرها وكنيستها.

سامح شكري يكشف أسباب إثارة قضية علاء عبد الفتاح خلال مؤتمر المناخ.. فيديو

أحمد موسى: كانوا فاكرين ريشي سوناك هيأخد علاء عبد الفتاح على الطيارة «أنتم في شادر سمك».. فيديو