نادي برشلونة ينعي الطفل ريان بعد وفاته إثر سقوطه بالبئر

نعى نادي برشلونة الإسباني، الطفل ريان والذي وافته المنية بعد إعلان نجاح جهود انتشاله من البئر التي علق بها قبل 5 أيام، مساء اليوم السبت.

وكتبت الصفحة الرسمية لنادي برشلونة عبر «فيس بوك»: «‏ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة الطفل ريان. بهذه المناسبة الأليمة، نتقدم بخالص العزاء والمواساة لوالديه وكافة أسرته».

نادي برشلونة ينعي الطفل ريان بعد وفاته عقب سقوطه بالبئر نادي برشلونة ينعي الطفل ريان بعد وفاته

وفاة الطفل ريان

وأعلن الديوان الملكي المغربي رسميا عن وفاة الطفل ريان ضحية حادث البئر بشفشاون المغربية.

وقال الديوان الملكي في بيان رسمي إن العاهل المغربي الملك محمد السادس قد اتصل هاتفيا بوالد ووالدة الطفل ريان وقدم لهما واجب العزاء.

وبذلك يكون الديوان الملكي المغربي قد أعلن وفاة الطفل ريان متأثرا بجراحه التي لحقت به بعد سقوطه في البئر منذ خمسة أيام.

وتمكنت قوات الإنقاذ ورجال الحماية المدنية في المغرب، من إنقاذ الطفل ريان الذي سقط في بئر منذ يوم الثلاثاء الماضي، على عمق أكثر من 30 مترًا.

وتصدرت قصة الطفل زياد بالمغرب مواقع التواصل الاجتماعي، وتبادل رواد السوشيال ميديا صوره، كما سلطت المواقع الإخبارية لحظات عمليات الإنقاذ.

https://www.youtube.com/watch?v=mWleorZZ3Y8

وتضامن الأزهر الشريف مع حالة الطفل المغربي ريان العالق في بئر على عمق 32 مترا بقرية إرجان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون في المغرب، وسط تعبئة متواصلة منذ مساء الثلاثاء.

وقال الأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «ندعو الله الذي يجيب المضطر إذا دعاه أن يحفظ الطفل المغربي ريان وأن يوفق قوات الإنقاذ لإنقاذه في أقرب وقت ممكن، وأن يقر أعين والديه وأهله والعالم أجمع بعودته سالمًا معافًى».

وأضاف الأزهر الشريف : «قلوبنا مع ريان، نتوسل إلى الله الذي يستجيب دعوة المضطر إذا دعاه أن يحفظ الطفل ريان المغربي وأن يعين فرق الإنقاذ على إنقاذه في أقرب وقت حتى يلم شمل أبيه وأمه وأهله والعالم أجمع ينتظر فرحة رؤيته بخروجه بصحة جيدة».

واختتم الأزهر الشريف : «نسأل الله العظيم مجيب المضطرين أن يحمي الطفل المغربي الريان و أن يسعف عمال الإنقاذ في إيصاله إلى بر الأمان في أقرب فرصة ربنا يخفف عن والديه».

عملية إنقاذ الطفل ريان

ورصدت صور تفاصيل العمل الضخم، الذي تقوم به السلطات المغربية في قرية إرجان بإقليم شفشاون، شمالي المغرب، بحثا عن الطفل ريان.

ولم يتوقف البحث ليلا أو نهار عن الطفل، الذي وقع في البئر العميقة التي يصل طولها إلى 62 مترا.

واستعانت السلطات بالمغربية بجرافات عملاقة لجفر المنطقة الموازية للبئر الضيقة، علّها تصل إليه عن طريق أفقي.

وبدأت القصة، عندما سقط الطفل ريان في بئر عميقة، الأربعاء، عندما كان يسير في المنطقة في غفلة من والديه.

ومنذ ذلك الوقت والمحاولات تتكرر لإنقاذ الطفل، الذي يبلغ من العمر (5 سنوات) ولا يزال على قيد الحياة.

وكتم العالم العربي أنفاسه في انتظار إنقاذ الطفل ريان الذى سقط فى بئر عميقة للغاية، حيث تمكنت من الوصول إلى عمق 22 مترا ليتبقى نحو 10 أمتار لبلوغ المستوى الذى يتواجد به الصغير.

وتعاطف الآلاف في الوطن العربي مع قضية الطفل ريان صاحب الخمس سنوات، والذي سقط في بئر في إقليم شفشاون، منذ مساء الثلاثاء الماضي، تعاطفا  وسط جهود مكثفة لاستخراجه على قيد الحياة.

تفاصيل إنقاذ الطفل ريان

وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء، إن رجال الوقاية المدنية تمكنوا من إنزال كاميرا تستعمل في مهام الإغاثة، للتأكد من الوضع الصحي للطفل والتواصل معه لإبقائه واعيا.

وأضافت أن رجال الطوارئ أنزلوا أيضا أنبوبي ماء وأوكسجين، وتم تزويده بهذين المادتين الحيويتين لإطالة صموده في انتظار انتشاله حيا، منوهة بأن السيناريو الذي اعتمدته السلطات بعد فشل الانتشال من فتحة البئر، يقوم على إحداث حفرة موازية بنفس عمق المكان الذي علق فيه ريان، ثم إحداث فجوة في البئر لانتشاله.

 

استئناف أعمال الحفر لانتشال الطفل ريان بعد انهيار صخري

توقف أعمال الحفر لإنقاذ الطفل ريان بسبب انهيار صخري

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد