ناقد رياضي عن الأحداث العنصرية بـ نهائي اليورو: غير مسبوقة فى تاريخ الرياضة.. فيديو

قال وليد الحديدي الناقد الرياضي، إن ما حدث أمس في ستاد ويمبلي عقب نهائي اليورو والتي انتهت بفوز إيطاليا على إنجلترا هي واقعة غير مسبوقة في تاريخ الرياضة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي احمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإهانات المعتادة توجه من المشجعين إلى اللاعبين من الفريق المنافس، ولكن المرة الأولى التي وجه فيها المشجعين الإهانة للاعبين من منتخب بلادهم كانت في نهائي اليورو بإنجلترا أمس.

الإهانات العنصرية في الملاعب الإنجليزية

وأكد أن الملاعب الإنجليزية تشهد أكبر نسبة إهانات عنصرية على مستوى العالم، وكان لمحمد صلاح نصيب من هذه الإساءات متعلقة لجنسيته وديانته.

وأكد أنه من المفترض أن بريطانيا دولة قانون وتحارب العنصرية، ولكن تكرار مثل هذه الأحداث يحتاج إلى إجراءات رادعة، متوقعًا أن يحرم الاتحاد الأوروبي بريطانيا من استضافة أي بطولة قبل معالجة هذه المشكلة.

ولفت وليد الحديدي الناقد الرياضي، إلى أن نهائي اليورو شهد العديد من التجاوزات منها دخول مشجعين لا يحملون تذاكر إلى ارض الملعب، مضيفا أن أحد الجماهير اخترق الملعب أثناء المباراة وتوقفت لنحو دقيقة ونصف ولكن الكاميرا لم تسلط عليه.

وأردف أن المجتمع الأوروبي عليه مراجعة نفسه في قضايا العنصرية، مشيرًا إلى أن الجمهور البريطاني يتميز بالعنصرية ولا بد من عقوبات صارمة، حيث إنها لم تتقبل الهزيمة وأظهرت العنصرية الموجود بداخلها

وأضاف وليد الحديدي الناقد الرياضي، أن الجماهير المصرية قدمت نموذجًا يحتذى به في بطولة أفريقيا 2019 ، وكانت هناك روح رياضية وتشجيع لكل المنتخبات.

وواصل أن اللاعبين الإنجليز الذين تعرضوا للتنمر شعروا بالصدمة وفق لما قاله مقربون منهم كما أن اللاعبين أنفسهم غردوا معبرين عن انزعاجهم مما حدث معهم.

الأهلي بطل أفريقيا

ومن ناحية أخرى، أكد أن كل المعطيات والمؤشرات تقول إن النادي الأهلي هو بطل دوري أبطال أفريقيا، لافتا إلى أن الأهلي قد يواجه صعوبات في مباراة النهائي.

واستكمل أن صعوبة مواجهة الفريق الجنوب أفريقي تكمن في أنه لا يواجه ضغوطا عليه حيث إن وصوله للنهائي إنجاز بالنسبة له، مختتما «شخصية الأهلي شخصية البطل ».

بسبب صورة..إنجلترا تطلب إعادة نهائي يورو 2020

جونسون يدين الانتهاكات العنصرية للاعبي إنجلترا .. «منتخب أبطال»

https://www.youtube.com/watch?v=3LSh2D1QzXg