ناقد فني يدافع عن «فيلم أميرة»: لم يُسئ للقضية الفلسطينية.. وعلينا احترام حرية الإبداع.. فيديو

أبدى الناقد الفني ضياء مصطفى اعتراضه على بيان صناع «فيلم أميرة» بوقف العرض السينمائي، تقديرا للفلسطينيين والانتظار بعد عرضه على اللجان المختصة للفصل في الأمر، مبررا اعتراضه بأن حرية الإبداع ليست بحاجة إلى موافقات كما أن الفيلم لم يُسئ لأحد.

وأوضح ضياء مصطفى خلال مداخلة عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج «بدون حظر» المذاع على قناة صدى البلد، أن فيلم أميرة الأردني- المصري للمخرج محمد دياب، والذي تدور فكرته حول موضوع النطف المهربة من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، لم يفصح عن وسيلة تهريب النطف.

وأضاف الناقد الفني، أن فكرة الفيلم خيالية ولا يمكن أن تحدث، ولا أحد يجرؤ على الإساءة للقضية الفلسطينية، مؤكدا «ضرورة الحفاظ على حرية الإبداع وعدم مصادرتها، كما أن الفيلم حصل على 3 جوائز من قبل وعُرض في أكثر من مهرجان عربي وأجنبي، ومن الطبيعي أنه كان هناك نقاد فلسطينيين فلما الاعتراض الآن؟».

وتابع ضياء مصطفى، أنه في النهاية سيكون الجمهور هو الحكم المنصف للفيلم، لأن المنع لا يقيد أبدا انتشار الفكرة، كما أن االفيلم أصبح واقعا وإذا لم يُعرض الآن سيتم عرضه بعد سنين لكن في كل الأحوال هو موجود.

https://www.youtube.com/watch?v=1zhXq_fZZLY

معز مسعود يعلق على مشاركة فيلمه «أميرة» بمهرجان الجونة الدورة الخامسة

نبيلة عبيد عن سهير البابلي: «رحم الله ضحكة لا تنسى وابتسامة لا تغيب»