نبأ سار.. الاتحاد الآسيوي يُمهد لإعادة مباراة اتحاد جدة وسباهان

اتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراء جديدًا من شأنه فتح الطريق لإعادة مباراة الموسم المثيرة للجدل بين اتحاد جدة السعودي وسباهان أصفهان الإيراني، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

كان مقررًا أن يلتقي اتحاد جدة مع مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، في الجولة الثانية من دور المجموعات، لكن المباراة أُلغيت بسبب اعتراض بطل السعودية على وجود "تماثيل لا علاقة لها بالرياضة" في محيط الملعب.

وغادر لاعبو اتحاد جدة الملعب نهائيا وعدم خوض المباراة، في ظل تمسك الفريق الإيراني بوجود التماثيل حول العشب الأخضر، بينما استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إعادتها مرة أخرى.

واتخذ الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أجراء جديد بتعديل على حالة المباراة من "مُلغاة إلى مُؤجلة" ليفتح الباب مرة أخرى أمام إقامتها خلال وقت لاحق.

جدير بالذكر أن داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد علّق في وقت سابق على تقارير إعادة مباراة الفريقين بقوله "لا نعلم شيئا عن الاتفاقيات التي تحدث عنها البعض في الأيام الأخيرة، ولكن موقف المباراة سيُحسم من خلال لجنة الانضباط قريبا".

وأتم بالحديث توقعاته لقرار لجنة الانضباط، قائلًا:" أتمنى حسم الأمر قبل الجولة الثالثة من دور المجموعات المقرر لها يوم 23 أكتوبر 2023".