نتائج مباريات اليوم في كأس أمم إفريقيا.. سقوط الجزائر وفوز عريض لتونس

يستعرض لكم موقع قناة صدى البلد، نتائج مباريات اليوم في كأس أمم إفريقيا، حيث أقيمت خلال اليوم 4 مباريات بالجولة الثانية من مرحلة المجموعات بالبطولة التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

نتائج مباريات اليوم في كأس أمم إفريقيا

جامبيا ضد مالي.. تعادل إيجابي بهدف لمثله

تونس ضد موريتانيا.. فوز نسور قرطاج برباعية نظيفة

كوت ديفوار ضد سيراليون.. تعادل إيجابي بهدفين لمثلهما

الجزائر ضد غينيا بيساو.. سقوط محاربي الصحراء بهدف نظيف

مباراة مالي ضد جامبيا

تعادل منتخب جامبيا مع نظيره المالي، بهدف لمثله، في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ليمبي، ضمن مباريات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا.

تقدم منتخب مالي بالهدف الأول عن طريق إبراهيما كوني، في الدقيقة 79 من ركلة جزاء، وبنفس الطريقة تعادل منتخب جامبيا بأقدام موسى بارو، عند الدقيقة 91 من عمر المباراة.

بهذا التعادل تقاسم المنتخبين نقاط المباراة بواحدة لكل منهما، ليتقاسمان أيضًا صدارة المجموعة السادسة، ويتأجل حسمها إلى الجولة الأخيرة، بـ4 نقاط لكل منهما، بينما تونس في المركز الثالث بـ3 نقاط، وأخيرًا موريتانيا بدون نقاط.

تونس ضد موريتانيا

فاز منتخب تونس ضد موريتانيا، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب ليمبي، ضمن منافسات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون.

تقدم منتخب تونس بهدف حمزة المثلوثي في شباك موريتانيا عند الدقيقة 4، بعدما استغل كرة على حدود منطقة الجزاء ليأتي من الخلف، ويسددها قوية في مرمى المرابطون، ونجح وهبي الخزري في تعزيز تفوق المنتخب التونسي، بهدف ثاني في الدقيقة 8، بعدما تلقى تمريرة من أنس بن سليمان، ليضعها في شباك موريتانيا.

وعزز وهبي الخزري، تقدم منتخب تونس، بالهدف الثالث عند الدقيقة 64، مستفيدًا من تمريرة غيلان الشعلالي الذي أرسلها له من خلف المدافعين، ليضعها في الزاوية البعيدة في شباك الحارس بابكر ديوب، وأنهى سيف الدين الجزيري، أهداف منتخب تونس ضد موريتانيا، بتسجيله الرابع، في الدقيقة 69 بعدما مرر له وهبي الخزري كرة سددها في شباك المرابطون.

بهذا الفوز حصد منتخب تونس 3 نقاط غالية وضعته في المركز الثالث بترتيب مجموعته، خلف جامبيا ومالي اللذان يتقاسمان الصدارة بـ4 نقاط لكل منهما، بينما موريتانيا ظلت كما هي في مؤخرة المجموعة لتودع رسميًا منافسات البطولة.

كوت ديفوار ضد سيراليون

تعادل كوت ديفوار ضد سيراليون، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب جابوما، ضمن مباريات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا.

تقدم منتخب كوت ديفوار عن طريق سيباستيان هالير، في الدقيقة 25، ثم تعادل المنتخب السيراليوني عن طريق موسى نواه كارمارا في الدقيقة 55 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 65 وضع نيكولا بيبي، منتخب كوت ديفوار في المقدمة من جديد بهدف ثاني، قبل أن يسجل الحاجي كامارا الذي شارك بديلًا، هدفًا قاتلًا لسيراليون، في الدقيقة 93 من زمن المباراة.

بهذا التعادل أصبح رصيد كوت ديفوار 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة السادسة، بينما سيراليون في المركز الثالث بنقطتين خلف غينيا الاستوائية الوصيف بـ3 نقاط، وأخيرًا الجزائر بنقطة وحيدة.

الجزائر ضد غينيا الاستوائية

انتهت مباراة الجزائر  ضد غينيا الاستوائية، بفوز الأخير بهدف دون مقابل، والتي أقيمت بينهما على أرضية ملعب جابوما، ضمن مباريات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون.

تقدم منتخب غينيا الاستوائية ضد الجزائر، في الدقيقة 70 بهدف أحرزه استيبان أوبيانج، الذي تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها في شباك الحارس رايس مبولحي.

بهذه الهزيمة تجمد رصيد منتخب الجزائر عند نقطة وحيدة ليتذيل ترتيب المجموعة الخامسة، بينما منتخب غينيا الاستوائية رفع رصيده إلى 3 نقاط، ويتصدر منتخب كوت ديفوار الترتيب بـ4 نقاط، وفي المركز الثالث سيراليون بنقطتين، حيث أشعل هدف غينيا الاستوائية في الجزائر الموقف فى المجموعة الخامسة قبل مباريات الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

منافس مصر المُحتمل.. ترتيب المجموعة الخامسة بأمم إفريقيا.. الجزائر فى ورطة

غينيا الاستوائية توقف أرقام الجزائر القياسية.. سلسلة اللاهزيمة تتحطم في الكاميرون

غينيا الاستوائية ضد الجزائر وفرحة الفوز فى أمم افريقيا

مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية

مباراة كوت ديفوار ضد سيراليون

مباراة كوت ديفوار ضد سيراليون

تونس ضد موريتانيا

تونس ضد موريتانيا

مباراة مالي ضد جامبيا

مباراة مالي ضد جامبيا