نتنياهو : العملية البرية في غزة هي المرحلة الثانية من الحرب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن العملية البرية الجارية في غزة هي المرحلة الثانية من الحرب على قطاع غزة، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده لإعادة المحتجزين.

ودعا نتنياهو خلال تصريحات له، أهالي غزة بالانتقال إلى مناطق آمنة، موضحًا أن الحرب داخل قطاع غزة ستكون صعبة وطويلة.

صيد ثمين في أيدى المقاومة الفلسطينية

بعد ساعات من الاجتياح البري، والهجوم الأعنف من جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، شمل البر والبحر والجو، وقصف المنازل فوق رؤوس قاطنيها، اكتظت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة مسن يرتدي زيا عسكريًا وقالوا إنه قيادي كبير في الجيش الإسرائيلي وقع في الأسر من قبل كتائب الشهيد عز الدين القسام خلال تصديها للهجوم الذي بدأ مساء الجمعة، ونرصد في التقرير التالي، التفاصيل الكاملة لقصة صورة الأسير التي هزت السوشيال ميديا.

بيان حركة حماس

كشفت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها، أن كتائب القسام والفصائل تصدّت ببطولة وثبات لمحاولات التقدّم البري، واشتبكت بقوة مع جيش الاحتلال وأوقعت خسائر فادحة بجنوده ومعداته.

وقالت حماس في بيانها: سيرى الاحتلال منا ما يسوؤه ويمرّغ أنفه في التراب، فقد انتهى زمان الغطرسة والعربدة بلا حساب.

صيد ثمين في يد المقاومة

واحتفل رواد مواقع التواصل بهذا النبأ المتداول ووصفوه بالصيد الثمين في يد المقاومة، التي نجحت في إيقاف الاجتياح البري من قبل جيش الاحتلال وتراجع إلى حيث أتي.

حقيقة الصورة

«موقع قناة صدى البلد»، استخدم خاصية البحث عن الصور والتدقيق فيها، للتأكد من هذه الصورة التي لم تنشر على أي موقع رسمي، وتبين عدم صحة ما هو منتشر على السوشيال ميديا، ولكنها تعود إلى فيكتور ميدفيدتشوك وهو شخص غير يهودي، وهو نائب وملياردير أوكراني مقرّب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.