نتنياهو خطر على إسرائيل .. أستاذ دراسات عبرية يكشف تفاصيل مفاجئة

كشف الدكتور أحمد فؤاد أنور، أستاذ التاريخ والدراسات العبرية، تفاصيل تصريحات إيهود باراك بشأن خسارة إسرائيل الرأي العام في أوروبا، موضحا أن بعض الإسرائيليين يرون أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بات خطرًا على دولتهم.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بسأن ضرب غزة بالأسلحة النووية تعني التضحية بالمحتجزين والأسرى، إلى جانب تعرضهم لغبار السلاح النووي الذي يعود عليه لقلة المسافة عن قطاع غزة.

وأردف الدكتور أحمد فؤاد أنور، أستاذ التاريخ والدراسات العبرية، أن هذه التصريحات تعني تخلي تل أبيب عن سياسة الغموض النووي الذي كانت تتبعه دولة الاحتلال الإسرائيلي من قبل.

ولفت إلى أن هناك انقسام داخلي في إسرائيلي على المستوى العسكري والسياسي، وهناك جنرالات يدعمون أهالي الأسرى الذين يحتجون على عدم عودة ذويهم.

وأردف الدكتور أحمد فؤاد أنور، أستاذ التاريخ والدراسات العبرية، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي متهم بالتحريض على اغتيال رابين في تسعينيات القرن الماضي.

واختتم الدكتور أحمد فؤاد أنور، أستاذ التاريخ والدراسات العبرية، أن المجتمع الإسرائيلي لا يحتمل استمرار الخسائر بسبب الحرب على غزة التي أدت إلى شلل الإنتاج بسبب استدعاء قوات الاحتياط.