نتنياهو: صفقة محتملة لإطلاق سراح محتجزين لدى حركة حماس

أعلن رئيس وزراء الكيان المحتل، بنيامين نتنياهو، عن صفقة محتملة لإطلاق سراح محتجزين لدى حركة حماس، وفقا لـ سكاي نيوز عربية.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزراء حكومته من ضرورة اختيار كلماتهم بعناية فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي مع حركة حماس، مؤكدا على أهمية الدقة والحذر في استخدام المصطلحات الدبلوماسية.

وشدد نتنياهو على أن كل كلمة تحمل معنى مهم، مشددا على أنه يجب على الجميع تجنب التحدث بدون معرفة، والتأكد من الدقة والصحة فيما يقولون، وذلك ردا على تصريح وزير الزراعة الإسرائيلي، آفي ديختر، بأن الحرب كانت "نكبة غزة".

واعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن استخدام هذا المصطلح يؤدي إلى تشجيع الادعاءات بأن إسرائيل تسعى لطرد السكان المدنيين الفلسطينيين من غزة.

وتسببت تصريحات وزير التراث الإسرائيلي المتطرف، عميحاي إلياهو، في جدل محلي وانتقادات دولية حيث اقترح قصف قطاع غزة بقنبلة نووية كوسيلة للتعامل معه، هذا التصريح أفسد سياسة إسرائيلية تسمى الغموض النووي، وأظهر بوضوح أن إسرائيل تمتلك سلاحًا نوويًا.

الوزير إلياهو لم يأخذ في الاعتبار مصير الأسرى الإسرائيليين في غزة في حال استخدام السلاح النووي، واكتفى بالقول إن هناك ثمنًا لكل حرب.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في بيان أن مشاركة وزير التراث عميحاي إلياهو في اجتماعات مجلس الوزراء تم تعليقها حتى إشعار آخر.