نتيجة الثانوية العامة.. الوزارة استخدمت تقنية الفار ومافيش لجان أبناء الأكابر| فيديو

أكد محمود عبدالرحمن، الصحفي المتخصص في شئون التعليم،أنه لا توجد أي نتائج متشابهة في تصحيح الثانوية العامة، ولن يكون هناك أي نتائج لأبناء الاكابر، كما أنه تم تطبيق «نظام الفار» في اللجان لمراجعة اللجان وأداء الطلاب فيها، موضحًا أنه تم رفض نقل طلاب الثانوية العامة من مدرسة إلى أخرى قبل بدء الامتحانات.

عدد أوائل الثانوية العامة

وقال محمود عبدالرحمن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن هناك 785 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي، وهناك حالة من القلق تسود بيوت طلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أنه لا توجد أي نتيجة نسبتها 100% في الثانوية العامة هذا العام.

تطبيق الفأر في امتحانات الثانوية العامة

وتابع: نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الحالي مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية، موضحًا أن درجات أوائل الثانوية تراجع الآن من الوزير، وما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أسماء أوائل الثانوية غير صحيح، مشيرًا إلى أن أوائل الثانوية العامة يتراوح بين 35 إلى 40 طالب وطالبة، ويتم مراجعة درجات طالب الثانوية العامة 4 مرات للتأكد من صحتها.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

وأوضح محمود عبدالرحمن، أن اعتماد الرسمي لنتيجة الثانوية العامة من قبل وزير التربية والتعليم والإعلان عن الأوائل يوم الإثنين المقبل، وفقا لاتصال هاتفي إجراه مع وزير التربية والتعليم منذ قليل.