نتيجة الثانوية العامة 2023.. وزير التعليم يعلن مؤشرات النجاح في 10 مواد 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل النجاح في عدد من مواد الثانوية العامة، ونقدم في التقرير التالي نسب النجاح وعدد الطلاب الذين حصلوا على أكثر من 95٪.

مؤشرات نجاح الثانوية العامة في 10 مواد

نسبة النجاح في امتحان الكيمياء بلغت 88.9٪، ونسبة الطلاب الذين حصلوا على 95٪ أو أكثر من الدرجة الكلية بلغت 2.4٪ من إجمالي عدد الطلاب الذين أجروا امتحان الكيمياء.

نسبة النجاح في امتحان التاريخ بلغت 90.2٪، ونسبة الطلاب الذين حصلوا على 95٪ أو أكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1٪ من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان التاريخ.

نسبة النجاح في امتحان الجغرافيا بلغت 91.6٪، وحصل على 95٪ أو أكثر من الدرجة الكلية 1.9٪ من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان الجغرافيا.

نسبة النجاح في امتحان الفيزياء بلغت 91٪، وحصل على 95٪ أو أكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9٪ من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان الفيزياء.

نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام تجاوزت 90٪، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95٪ أو أكثر 1.5٪ من عدد الطلاب.

نسبة النجاح في اللغة الثانية التي تجاوزت 91٪ أو أكثر، وحاصلون على 95٪ أو أكثر تجاوز 20٪ من عدد الطلاب.

نسبة النجاح في امتحان الجيولوجيا بلغت 91.1٪، ونسبة الطلاب الذين حصلوا على 95٪ أو أكثر من الدرجة الكلية بلغت 5.2٪ من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان الجيولوجيا.

نسبة النجاح في امتحان الرياضيات التطبيقية بلغت 88.5٪، ونسبة الطلاب الذين حصلوا على 95٪ أو أكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7٪ من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان.

نسبة النجاح في امتحان علم النفس والاجتماع بلغت 93.9٪، وحاصلون على 95٪ أو أكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1٪ من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان المادة.

ستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتائج الثانوية العامة في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في ديوان الوزارة في الأيام القادمة، ومن المتوقع أن تطلع الوزارة على نسب النجاح في الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.