نتيجة الثانوية العامة 2023.. موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام برقم الجلوس

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم ويتاح الاستعلام برقم الجلوس عن نتيجة الطلاب والطالبات.

ويجيب موقع قناة صدى البلد، عن كافة الأسئلة التي تشغل بال الطلاب وذويهم حول نتيجة الثانوية العامة 2023 والتي يعتمدها وزير التربية والتعليم صباح الغد الاثنين.

نتيجة الثانوية العامة 2023

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، تفاصيل وأسباب تأخير ظهور نتيجة الثانوية العامة والتي كان مقرر لها اليوم، موضحا أن التأخير مرتبط باعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، الماع على قناة صدى البلد، أن النتيجة جاهزة من مساء السبت ولم يتغير شيء وتأخير الإعلان عنها يرجع للوزير نفسه.

ولفت إلى أنه من الوارد إعلان أسماء الأوائل اليوم أو غدًا، مشيرا إلى أنه لا يعتقد الإعلان اليوم لتأخر الوقت والأمر لن يكون مفيد إعلاميا للوزارة.

واستطرد الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن نسبة النجاح 78 % بزيادة نحو 3 % عن العام الماضي.

 رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2023، معرفة النتيجة كاملة، من خلال الرابط التالي:

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه سيتم إتاحة النتيجة كاملة في المدراس في اليوم التالي لإعلان وزير التعليم تفاصيل النتيجة للطلاب.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

يمكن للطلاب للحصول على النتيجة سريعا اتباع الخطوات التالية:

-عند الدخول إلى البوابة الإلكترونية، يتم اختيار نتائج امتحان الثانوية العامة.

-تحديد المجال العلمي كالعلوم أو الرياضة العلمية، أو يمكن تحديد القسم الأدبي.

-إدخال رقم الجلوس الخاصة بالطالب.

-عند الضغط على الاستعلام، يظهر تفصيل النتيجة بحيث يتمكن الطالب من معرفة درجاته في كل مادة.

-يجب أخذ الاعتبار المجموعة العامة والنسبة المتحققة منها وترتيبها على المستوى الوطني في حال وجودها.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023

وتابع عبدالرحمن،أن مؤشر النجاح في مادة الكيمياء زاد بنسبة 7% عن العام الماضي، موضحًا أن وزير التربية والتعليم أكد أن نتيجة الثانوية ستدخل الفرحة على طلاب الثانوية العامة وآسرهم.

ولفت محمو عبدالرحمن، إلى أنه لا توجد أي نتائج متشابهة في تصحيح الثانوية العامة، ولن يكون هناك أي نتائج لأبناء الاكابر، كما أنه تم تطبيق «نظام الفار» في اللجان لمراجعة اللجان وأداء الطلاب فيها، موضحًا أنه تم رفض نقل طلاب الثانوية العامة من مدرسة إلى أخرى قبل بدء الامتحانات.