نتيجة الثانوية العامة 2024.. بشرى سارة للطلاب قبل إعلانها الثلاثاء

أيام قليلة وتعلن وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024، ونسب نجاح الثانوية العامة للعلمي والأدبي، وأوائل الثانوية العامة 2024، وكل ما يتعلق بالدرجات الخاصة بكل مادة في الثانوية 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024

أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

من ناحيته، كشف الإعلامي أحمد موسى، عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024، مبشرا  طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم حول النتيجة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن وزارة التعليم ستعلن نتيجة الثانوية العامة 2024 يوم الثلاثاء، موضحًا أن الوزارة ستصدر بيانا لتحديد أوائل نتيجة الثانوية 2024، والنسب المئوية».

موقع وزارة التربية والتعليم

بيان التعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2023/ 2024.

وأضاف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

التعليم تعلن نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى 9 مواد من بينها الأحياء وعلم النفس والاجتماع، موضحة أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 91٪؜، في حين تخطت مؤشرات النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة 92٪؜.

نسب نجاح الثانوية العامة 2024

واختتمت وزارة التعليم بأنها حريصة على اطلاع أبنائها الطلاب على كافة مستجدات مؤشرات النجاح في مختلف مواد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، مع استمرار اجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2024

 

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

1- الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

2- اختيار بوابة الثانوية العامة من هنــــــــــــــــــــــا.

3- اختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024، ستظهر فور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

4-الضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.

5- تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب فور إعلانها رسميًا عبر مؤتمر صحفي للوزير يوم الثلاثاء.

نتيجة الثانوية العامة 2024 على صدى البلد

وتتيح مواقع «صدى البلد»، قناة صدى البلد، وموقع صدى البلد الإخبارى نتيجة الثانوية العامة 2024، فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، ويمكن للطلاب الحصول على درجاتهم والنسبة المئوية من خلال إدخال رقم الجلوس فقط، عبر الضغط على هذا الرابط «اضغط هنـــــــــــــــا».

فقد حصل موقع صدى البلد بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على نتيجة الثانوية العامة 2024، مما يُسهم في تيسير العملية للطلاب وأولياء أمورهم.

ويُمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024، بإدخال ورقم الجلوس عبر الرابط الرسمي لموقع صدى البلد، بعد اعتمادها رسمياً من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2024، والبالغ عددهم أكثر من 700 ألف طالب وطالبة على مستوى محافظات الجمهورية، الحصول على نتيجة خلال الثانوية العامة 2024، من خلال 3 مواقع رسمية وهي:

1- موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الضغط على الرابط التالي: «اضغط هنــــــــــــا».

2- موقع قناة صدى البلد من خلال هذا الرابط «اضغط هنــــــــــــا».

3- موقع صدى البلد من خلال الرابط التالي «اضغط هنـــــــــــــا».

 

ويناشد موقع قناة صدى البلد جميع طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم ترقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع صدى البلد.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ويؤكد الموقع أنه سيعلن قريبًا عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بمجرد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

روابط نتيجة الثانوية العامة 2024 مفعلة

ومن المقرر أن يتيح ورابط نتيجة الثانوية العامة 2024 مفعلة على موقع قناة صدى البلد درجات الطلاب في جميع المواد مع إعلان المجموع الكلي وحالة الطالب. كل ما سيحتاجه الطالب هو إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح ثم الضغط على 'عرض النتيجة'.

يقدم موقع قناة صدى البلد بيانات رسمية دقيقة عن نتيجة كل طالب، مما يضمن عدم وجود أخطاء في المعلومات المقدمة.