نتيجة مسابقة وظائف التعليم وأئمة الأوقاف.. رابط وخطوات الاستعلام

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، رابط الاستعلام عن نتائج مسابقات شغل وظائف وزارة التربية والتعليم، والتي تشمل، معلم مساعد (رياض أطفال/ معلم فصل)، وأيضا مسابقة  الأئمة بوزارة الأوقاف.

ويقدم موقع قناة صدى البلد في هذه السطور كل ما يتعلق بنتيجة وظائف وزارة التربية والتعليم وأئمة الأوقاف، ورابط الاستعلام وخطوات الحصول عليها.

رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة وظائف التعليم وأئمة الأوقاف (اضغط هنا)

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بإعلان نتائج المسابقات المركزية بمختلف الوزارات والهيئات على موقع بوابة الوظائف الحكومية، وتسليمها إلى الوزارات المعنية لإعمال شئونها، بحيث تم أمس الأربعاء عن نتيجة مسابقة الأئمة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده اليوم، مع الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث استمع لعرض من رئيس الجهاز بشأن نتائج كل من مسابقة شغل 1000 وظيفة إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف، وكذا مسابقة شغل 14813 وظيفة معلم مساعد (معلم فصل)، وأيضاً مسابقة شغل 3197 وظيفة معلم مساعد (رياض أطفال) في 14 محافظة وهي المسابقة التكميلية، بعد اجتياز عدد ١١٩٩٠ للامتحان الالكتروني في المسابقة الأصلية.

موعد نتيجة مسابقة معلم فصل

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي عن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعديل شرط السن في مسابقات شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ليصل إلى 40 عاماً بدلا من 35 عاماً، وتعديل شرط الحصول على تقدير جيد كحد أدنى لخوض المسابقة إلى الحصول على تقدير مقبول، وذلك في إطار إتاحة الفرصة لأكبر قدر من الشباب في خوض المسابقة.

ووجه رئيس الوزراء بإعلان نتائج المسابقات على موقع بوابة الوظائف الحكومية وتسليمها إلى الوزارات المعنية لإعمال شئونها، بحيث يتم الإعلان اليوم عن نتيجة مسابقة الأئمة، وغداً نتيجة مسابقة معلم مساعد فصل والمسابقة التكميلية لمعلم مساعد رياض أطفال، مؤكداً دعمه التام لآلية عمل المسابقات المركزية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي توفر إمكانية اختبار أكثر من 1500 متقدم إليكترونياً في اليوم الواحد، مع ضمان اختيار أكفأ المتقدمين لشغل الوظائف العامة، وتوفير مباديء الشفافية والنزاهة والعدالة في عملية الاختيار التي تمنح فرصاً متكافئة بين المتقدمين، دون أدنى تدخل بشري، مطالباً المُرشحين لشغل الوظائف بالالتزام بمدونة السلوك الوظيفي والارتقاء بالخدمات العامة وحسن معاملة المواطنين.

وفيما يتعلق بمسابقة معلم فصل، أوضح الدكتور صالح الشيخ أن الجهاز فتح باب التقديم للمسابقة في الفترة من 2 إلى 24 يوليو الماضي، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية، وتقدم للمسابقة عدد 89394 متقدماً لشغل 14813 وظيفة، انطبقت الشروط على 60695 متقدماً، حضر منهم أعمال الاختبار الإلكتروني 55624 متقدماً، واجتازه منهم 14530 متقدماً في 27 محافظة.

ويمكن معرفة النتائج من خلال موقع بوابة الوظائف الحكومية من هنا 

خطوات الحصول على نتيجة مسابقة التربية والتعليم

يمكن الحصول على النتيجة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة الوظائف الحكومية من هنا .
  • اختيار الاستعلام.
  • إدخال الرقم القومي ورقم التقديم.
  • الضغط على استعلام.
  • وستظهر النتيجة فور ظهورها رسميا بعد ساعات.
الحكومة تعلن موعد نتيجة مسابقة معلم مساعد فصل والأئمة