نجل هاني الناظر يعلن أفضل التركيبات العلاجية التي دونها والده قبل وفاته.. روشتة لكل شكوى

كشف الطبيب محمد الناظر، نجل الطبيب الراحل هاني الناظر، تفاصيل أشهر التركيبات التي كان يدونها الراحل –قبل وفاته- للمواطنين، بشأن المشكلات الجلدية المتعددة.

وصفات هاني الناظر

وقال الطبيب محمد الناظر –في منشور له عبر فيسبوك قائلا-: «اللي كان بيكتبها دكتور هاني الناظر للمشاكل الجلدية المختلفة.. أي صيدلية بتعمل تركيبات تقدر تركبهالكم».

وكان قد أعرب الدكتور هاني الناظر -قبل وفاته- عن اعتزاره لمتابعيه في التأخير عن الرد على أسئلتهم الطبية خلال الفترة الماضية، مؤكدًا جاهزيته اليوم للرد على جميع استفسارات المتابعين الطبية.

ونشر الدكتور هاني الناظر مدونة شخصية له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيها الآتي: 'مساء الخير علي حضراتكم جميعا معلش سامحوني علي تأخري في التواصل معكم لاستقبال اسئلتكم الطبية فعدم انتظامي والله خارج عن إرادتي …عموما الحمد لله انا متواجد الان معكم لمدة حوالي ساعة تقريبا لاستقبال اسئلتكم وربنا يقدرني واستطيع الاجابة علي اكبر عدد منها .. اتفضلوا بدون تردد ارجوكم'.

الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر

وكان الدكتور هانى الناظر يعاني من أحد أنواع سرطان الدم يسمي ليمفومة بيركت، وهو من السرطانات التي تؤثر على الخلايا الليمفاوية ب، ويمثل حوالي 0.3 إلى 1.3% من جميع الأورام الليمفاوية، بحسب ما ذكره نجله الدكتور محمد الناظر في وقت سابق.

ويتم علاج هذا النوع من السرطان من خلال العلاج الكيميائي، حيث يتم خضوع المريض به لقتل الخلايا السرطانية المنتشرة في الجسم، وبحسب الأبحاث فإن العلاجات الكيميائية الحديثة أثبتت قدرتها في جدية احتمالات الشفاء التام، ويُمكن معالجة نحو 90% من مرضى الليمفومة بواسطة دمج بين العلاجات الكيميائية المختلفة.