نجم الرأس الأخضر: لدينا عقلية جديدة.. ونتطلع لتحقيق إنجاز بأمم إفريقيا 2023

أكد ريان مينديز نجم منتخب الرأس الأخضر المشارك في المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية 2023، رفقة مصر وغانا وموزمبيق، صعوبة المنافسات بالبطولة التي تضم منتخبات قوية للغاية.

ويشارك منتخب الرأس الأخضر للمرة الرابعة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، بينما يعد مينديز، أحد اللاعبين البارزين خلال كأس أمم إفريقيا، 2021 بالكاميرون، عندما قاد منتخب بلده للتأهل إلى ثمن النهائي.

وقال مينديز، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»: «إنه لمن دواعي سروري دائمًا أن أرتدي وأذهب للدفاع عن ألوان الرأس الأخضر في الملعب، أبلغ من العمر 34 عاما الآن، لكنني أشعر أنني بحالة جيدة جسديًا ونفسيًا».

وأضاف «هناك عقلية جديدة استقرت في منتخبنا، كانت نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون محفزة، وكنا نعلم أننا قادرون على القيام بأشياء جميلة ولكننا واجهنا صعوبة في تحقيقها، اليوم اختنقت المجموعة من اللاعبين الشبان الجائعين، ومن المثير للاهتمام رؤية دوافعهم».

وعن الـ25 لاعبًا في قائمة منتخب الرأس الأخضر، قال مينديز: «هذه المجموعة مدهشة، إنها مذهلة لأنها غير معرضة للضغط وجادة للغاية في العمل ومن الجميل حقا أن أكون معها».