نجم المغرب يبكي بعد الفوز على إسبانيا.. «نحن نصنع التاريخ »

لم يستطع سفيان مرابط، نجم منتخب المغرب، تمالك نفسه وبكى فرحًا بتأهل منتخب المغرب للدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، على حساب منتخب إسبانيا.

وقال مرابط، في تصريحات عبر قنوات 'الكأس' القطرية' عقب المباراة، 'ما حدث لا يصدق.. نحن نصنع التاريخ'.

وأردف قائلًا: 'أعتقد أنها كانت مباراة صعبة جدًا ويومًا تاريخيًا للمغرب'.

وحول الشكوك حول لحاقه بالمباراة، قال سفيان مرابط :'كانت هناك شكوك حول مشاركتي بهذه المباراة، بالأمس بقيت مستيقظًا حتى الساعة 3 فجرًا أقوم بالعلاج الطبيعي وتلقيت حقنة قبل المباراة.. لا أستطيع التخلي عن اللاعبين وبلدي'.

وكتب منتخب المغرب التاريخ وبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، ليحجز مقعدًا له وسط الثمانية الكبار في العالم، وذلك بفضل انتصاره على منتخب إسبانيا في الدور ثمن النهائي للمونديال بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

منتخب المغرب يكتب التاريخ

وأصبح منتخب المغرب هو أول منتخب عربي في تاريخ كأس العالم يبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم.

وبلغت ثلاثة منتخبات عربية الدور ثمن النهائي من قبل، بداية من المغرب في 1986 والسعودية في 1994 والجزائر في عام 2014، لكنهم جميعًا، بما فيهم المغرب، فشلوا في تخطي حاجز الدور ثمن النهائي من كأس العالم.

وصار المغرب كذلك هو رابع منتخب أفريقي يبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم بعد الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002 وغانا عام 2010.

وسيواجه منتخب المغرب في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا، يوم السبت المقبل، على ستاد الثمامة بالعاصمة اتلقطرية الدوحة.

بفضل ياسين بونو.. إسبانيا ثاني منتخب في تاريخ كأس العالم يفشل في تسجيل أي ركلة ترجيح

ركلات الترجيح في مباراة المغرب ضد إسبانيا بكأس العالم 2022.. فيديو