نجم الهلال يُغري دي بروين بالانتقال للدوري السعودي

فتح البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الباب أمام الانتقال إلى الدوري السعودي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

دي بروين صرح خلال الأيام الماضية أنه منفتح على فكرة اللعب في السعودية، نتيجة للقيمة المالية المرتفعة لعقود اللاعبين وأنه في المرحلة الأخيرة من مسيرته الاحترافية.

وفقا لصحفية «ميرور» البريطانية، منح السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع تشيلسي السابق والهلال الحالي، كيفين دي بروين رؤية واضحة عن شكل الدوري السعودي والتنافس فيه، ما يغري دي بروين لاتخاذ تلك الخطوة.

أضافت «ميرور» تأكيد كوليبالي أن الخطوة لم تكن سهلة بالانتقال للدوري السعودي، لكنه عاش موسما صعباً مع تشيلسي، وبعدما تلقى عرض الهلال، قام بدراسته والتعرف على النادي قبل الانتقال إليه.

قال كوليبالي:" كنت أريد خوض تجربة أخرى بعد موسم عصيب مع تشيلسي، وعندما جاء هذا العرض درسته جيدا، والآن أشعر بسعادة لكوني هنا".

أوضح كوليبالي:" الأسماء الكبرى في الدوري السعودي مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونجولو كانتي حفزتني من أجل اتخاذ تلك الخطوة".

شدد كوليبالي على صعوبة المنافسة في الدوري السعودي بعكس ما كان يتوقع، وأنه حتى الأندية التي لا تضم نجوما يمكن أن تقدم مستويات عالية.

أتم كوليبالي: "بالتأكيد الأمر ليس مثل أوروبا، لكنه بمرور الوقت سيصبح التنافس هنا كذلك، مع استمرار قدوم المزيد من النجوم العالميين".