نجوم الفن يدلون بأصواتهم في الانتخابات خارج مصر.. من بينهم أحمد بدير وأيتن عامر

حرص عدد من نجوم الفن على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 خارج مصر، ومنهم الفنان مصطفى أبو سريع، والفنانة بدرية طلبة والفنانة ميرهان حسين والمخرجة بتول عرفة في السعودية.

وأدلت الفنانة أيتن عامر بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2023 أثناء تواجدها في المملكة العربية السعودية، بجانب الفنان أشرف عبد الباقي أيضًا والفنان دياب.

نجوم الفن يدلون بأصواتهم في الانتخابات خارج مصر

ومن جانبه، الفنان أحمد بدير فأدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 في لبنان، وكان قد بدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية من يوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد.

وحرص أيضًا الشاعر الغنائي خالد تاج الدين والفنان محمد دياب على الإدلاء بأصواتهم في السعودية.

أحمد بدير أحمد بدير

الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج

وفي سياق متصل، أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، أن الهيئة قامت بحل بعض المشاكل التقنية التي كانت تعطل تصويت عدد من المواطنين المصريين في السفارات والقنصليات، وأن جميع تلك المشاكل قد أزيلت أسبابها.

وقال المستشار بنداري، في تصريح له اليوم السبت عقب التواصل مع 15 من رؤساء البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، إن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم وبسلاسة في كافة المراكز الانتخابية بالخارج.

وأضاف أن المشاكل التقنية التي تدخلت الهيئة الوطنية للانتخابات لحلها تمثلت في أن بعض بطاقات الرقم القومي للمواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في السفارات والقنصليات المصرية لم يتمكن جهاز القارئ الإلكتروني من مسح بياناتها ضوئيًا في ضوء مشاكل تقنية تتعلق بهذه البطاقات، موضحًا أن الهيئة وجهت السفارات والقنصليات بالسماح لهؤلاء المواطنين بالإدلاء بأصواتهم بعدما جرى التأكد من أنهم مقيدون في قاعدة بيانات الناخبين، وأنهم مسموح لهم بمباشرة حقوقهم السياسية.

وأكد المستشار أحمد بنداري، أن تدخل الهيئة الوطنية للانتخابات بالإضافة إلى سرعة تواصل البعثات الدبلوماسية معها إزاء تلك المشكلة التقنية أدى إلى إنهاء هذه المشكلة في وقت وجيز.

وأشار إلى أن السفارة المصرية بالرياض واجهت بدورها مشكلة تقنية بأجهزة القارئ الإلكتروني لديها، وأن الدعم الفني بالهيئة الوطنية للانتخابات تدخل لحلها في أسرع وقت لتنتظم أعمال الاقتراع في أعقاب ذلك بصورة طبيعية.

أيتن عامر أيتن عامر

أشرف عبد الباقي أشرف عبد الباقي

بدرية طلبة بدرية طلبة