نجوم الكرة العالمية يسخرون من تعطل فيسبوك وواتساب

سخر الدولي البرازيلي نيمار داسيلفا، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، من توقف موقع فيسبوك وإنستجرام عن العمل بشكل كامل، كما سخر من رئيس الشركة، مارك زوكربيرغ.

وكتب نيمار داسيلفا، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة ' تويتر'، الآتي :'هل فقط عطلة نهاية الأسبوع سيئة لدى زوكربيرج ولديّ، أم هناك شخص آخر؟'.

ولاقت تغريدة النجم البرازيلي على تويتر تفاعلا كبيرا، وحصدت أكثر من 100 ألف 'إعجاب'، خاصة وأنها جاءت في وقت لجأ فيها الملايين لموقع تويتر مع توقف التطبيقات الأخرى.

https://twitter.com/neymarjr/status/1445096471859171333

محمود كهربا لاعب الأهلي

وفي سياق متصل، سخر محمود عبدالمنعم 'كهربا' لاعب الأهلي، من تعطل مواقع فيسبوك وإنستجرام، وواتساب، وإنقطاعهم عن العمل.

ونشر محمود كهربا، صورة على موقع تويتر تشير إلى الأزمة الحالية بسخرية.

وقصد رواد السوشيال ميديا تويتر كبديل مؤقت لـ فيسبوك «المعطل»، وبدأ الرواد يغردون على تويتر حتى أن هناك من المستخدمين من دفعه تعطل الفيسبوك إلى أن يغرد لأول مرة على تويتر.

ويوجد على تويتر 1.3 مليار حساب تويتر، و330 مليون مستخدم نشط شهريًا، بينما يتم إرسال 500 مليون تغريدات يوميًا.

وباتت مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا في حياة معظم البشر حول العالم، وارتبطت بأعمالهم ومصالحهم وربما يوجد من باتت تلك المواقع مصدر دخله الوحيد، سواء كان ذلك من التجارة الإلكترونية أو حتى من تقديم محتوى عبر تلك المنصات.

وتسبب العطل المفاجئ الذي شهده مواقع فيسبوك وانستجرام وواتسآب إلى توجه رواد السوشيال ميديا إلى توتير الناجي من عمليات التعطيل التي بدات قبل نحو ساعة من الآن.

فيس بوك

فيس بوك

خبير معلومات: عطل فيسبوك يؤثر على الاقتصاد العالمي.. وتويتر المستفيد الأكبر.. فيديو

بعد عطل فيسبوك.. خبير :لا يوجد ميثاق شرف لتنظيم عمل مواقع التواصل الاجتماعي