«نجوم في التخشيبة».. فنانون تعرضوا للحبس في شهر مايو

تعرض بعض الفنانين لأزمات عصيبة خلال شهر مايو الجاري، بسبب إلقاء القبض عليهم من جانب رجال الأمن في قضايا مختلفة، أحدهم دهس مواطن على الطريق الدائري ولفظ أنفاسه الأخيرة بهد دقائق من الحادث، وآخر تم ضبطه أثناء شراء مخدر الأيس بمنطقة المرج، والأخير اصطدم بسيدتين في حادث سير بمنطقة الشيخ زايد.

وفي السطور التالية نرصد أبرز الفنانين الذين تعرضوا لأزمات خلال شهر مايو 2024.

مؤدي المهرجانات عصام صاصا

حقق مؤدي المهرجانات عصام صاصا، شهرة كبيرة في أوساط الشباب، بعد نجاح الكثير من أغاني المهرجانات التي يطرحها عبر قناته الرسمية على يوتيوب، وتحقق ملايين المشاهدات في أيام قليلة.

وفي يوم الإثنين الموافق 6 مايو الجاري، وأثناء عودة عصام صاصا من إحدى المحافظات بعد إحياء حفل زفاف، اصطدم بسيارته بشخص في نهاية العقد الثالث من العمر كان يعبر الطريق الدائري قبل نزلة الماريوطية، مما أدى إلى وفاته في الحال.

وأمرت نيابة الجيزة، بتحويل عصام صاصا إلى الطب الشرعي لاجراء تحليل «بول ودم» لاختبار المخدرات، لبيان قيادة السيارة تحت تأثير المخدر من عدمه، وخروجه على ذمة القضية بكفالة 30 ألف جنيه.

أثبت اختبار تحليل دم عصام صاصا ايجابية تعاطيه للمواد المخدرة، وأنه كان يقود سيارته تحت تأثير المخدر، حيث أن عينة الدم كانت تحتوي على «مخدر الحشيش، والترامادول، ومشتقات الميثامفيتامين»، وفقًا لتقرير الطب الشرعي المرسل للنايبة العامة.

وأصبح عصام صاصا، يواجه تهمة القتل الخطأ، بالإضافة إلى تهمة القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، والتي تعتبر جناية تستوجب مثوله امام محكمة الجنايات.

شقيق ضحية عصام صاصا

كشف شقيق ضحية عصام صاصا، الذى لقي مصرعه في الحادث أن شقيقه المجني عليه كان قادمًا من عزاء بمحافظة بني سويف قائلاً: «أخويا كان واقف على المحطة أعلي الطريق الدائري في انتظار الأتوبيس العمل لكن سيارة المطرب عصام صاصا أنهت حياته».

وقال شقيق ضحية عصام صاصا في مداخلة هاتفية، مع الإعلامية نهال طايل في برنامج تفاصيل، المذاع عبير قناة صدى البلد2: «أنا في الأول كنت فاكر أخويا عشان سواق هو اللي عمل حادثة وخبط حد، فكرت في عقل بالي مش أخويا هو المخبوط ولا المجني عليه، أحمد كان عنده 40 سنة، وعنده 4 أطفال في بنت منهم على وش جواز عندها 15 سنة، وطفل عنده 4 سنين».

القبض على مجدي شطة

في صباح اليوم التالي من إلقاء القبض على مؤدي المهرجانات عصام صاصا، الثلاثاء 7 مايو الجاري، أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، عن إلقاء القبض على مؤدي المهرجانات مجدي شطة، متلبسًا بتهمة تعاطي المواد المخدرة بمنطقة المرج، كما تم إلقاء القبض على شخص كان بصحبته وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع.

تمكن رجال مباحث القاهرة في إلقاء القبض على مؤدي المهرجانات مجدي مختار الشهير بـ «مجدي شطة»، وبحوزته 5 أكياس من مخدر البودر الأيس، أثناء مداهمة قوة أمنية من إدارة مكافحة المخدرات لعدد من الأوكار الخاصة بتجارة المخدرات بمنطقة المرج.

وأمرت نيابة المرج بعرضه على الطب الشرعي لأخذ عينه من دمائه لإجراء تحليل المخدرات.

وقررت نيابة المرج إخلاء سبيل مؤدي المهرجانات مجدي شطة، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

 

عباس أبو الحسن

ألقت قوات الأمن بالجيزة، اليوم الإثنين، القبض على الفنان عباس أبو الحسن، بتهمة دهس سيدتين بسيارته عن طريق الخطأ، ما أدى إلى إصابتهما في مدينة الشيخ زايد.

القبض على الفنان عباس أبو الحسن

واقتادت قوة أمنية، عباس أبوالحسن، إلى ديوان قسم أول الشيخ زايد، عقب تلقي شرطة النجدة بلاغًا بوقوع حادث سير ووجود مصابين بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين أن الفنان عباس أبوالحسن، دهس سيدتين بسيارته، وتحفظ عليه الأهالي لحين حضور قوات الشرطة.

ونقلت المصابتين في سيارتي إسعاف إلى المستشفي لتلقي العلاج اللازم، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي طلبت مبدئيًا تحريات تكميلية لأجهزة الأمن حول الواقعة.

إخلاء سبيل عباس أبو الحسن

قررت النيابة العامة بالجيزة، مساء يوم الحادث إخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، على خلفية التحقيق معه بتهمة دهس سيدتين بسيارته في منطقة الشيخ زايد.

الحالة الصحية لـ عباس أبو الحسن

وكشف حسن أبو العينين، محامي الفنان عباس أبو الحسن، عن تطورات حالته الصحية بعد تعرضه لحادث سير.

وأشار حسن أبو العينين، قائلاً :«عباس أبو الحسن أصيب بقطع في وتر أكيلس بالقدم اليمنى ويجري حاليًا أشعة رنين مغناطيسي».