نجيب الريحاني الضاحك الباكي.. عاش مآساة مع وفاة والده ودموع المصريين ودعته في الجنازة.. صور

نجيب الريحاني الضاحك الباكي في الساعة الحادية عشر صباحًا، خرجت أنفاسه من بين ضلوعه لتقابل وجه كريم، من الغرفة 48 بالدور الثاني بالمستشفى.

نجيب الريحاني الضاحك الباكي

ظلت وفاة نجيب الريحاني الذي أضحك الكثيرين، تُشكل صدمة على كل محبيه وقت وفاته، لتصبح جنازته جنازة كبيرة يحضرها الجمهور ونجوم الفن والسياسيون والمثقفون.

مآساة نجيب مع وفاة والده

عانى الضاحك الباكي كثيرًا في حياته، منذ أن كان طالبًا حيث تُوفي والده، وحرص والد الريحاني بالتوصية على ابنة أخته اليتيمة بأن تحصل على ورثها، وأكد أن أن أبناءه قادرون على إعالة نفسهم.

ابنة نجيب الريحاني تتحدث عنه

قالت جينا نجيب، ابنة الفنان الراحل نجيب الريحاني، إنّها التقت بوالدها، لأول مرة عندما كان عمرها 9 سنوات، بسبب الحرب التي كانت دائرة في أوروبا، موضحة أنها كانت تعيش في باريس مع أسرة والدتها.

وأضافت خلال لقاء مع برنامج «in Box» المذاع على قناة صدى البلد 2، أن أكثر الأفلام التي شارك فيها والدها حبًا بالنسبة لها هو فيلم، «لعبة الست» لأنه من إنتاج 1964 وهو العام الذي رأت فيه الريحاني بعد غياب.

وروت «جينا» التي كانت تعيش في أوروبا، أنها ذات مرة فكرت في إحياء ذكرى وفاة والدها نجيب الرحاني، وعندما ذبت إلى الشارع الذي يحمل اسمه في وسط البلد لم تجد أي يافطة عليها صورته في الشارع، الأمر الذي دفعها إلى تكليف أحدهم بصناعة 5 يافطات عليها صورة الممثل الكبير، وانتظرت في وقت سكون الشارع وعلقتها فيه.

وتابعت، أنها حينها شعرت بالبهجة عندما نظرت إلى شارع وسط البلد ووجدت صورة والدها تزينه، مشيرة إلى أن والدها كان يدلعها باسم «أميرة تي» بالفرنسية.

عادل إمام عن نجيب الريحاني: كان رجل مطحون وغلبان في تمثيله

من الذاكرة| ماري منيب: نجيب الريحاني صوته كان تخين وميعجبنيش تمثيل اليومين دول

نجيب الريحاني في ذكرى ميلاده.. رسم كوكب الشرق بطريقة غريبة.. ورفض الزواج من سيدة عجوزة

محمد فاضل: مسلسل الضاحك الباكي قدم تاريخ مصر ونجيب الريحاني شخصية ثرية.. فيديو

أغربها لنجيب الريحاني وصباح.. وصايا الفنانين قبل رحيلهم