نجيب ميقاتي يشيد بحرص الرئيس السيسي على تقديم الدعم للبنان

التقى السفير علاء موسى، سفير جمهورية مصر العربية في لبنان، نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، وذلك بمناسبة بدء المهام واللقاءات التي يعقدها مع المسئولين في دولة لبنان الشقيق.

وأعرب السفير المصري عن تقدير القاهرة لعمق ومتانة العلاقات مع لبنان، مشيرًا إلى أن مصر حرصت دائمًا على تقديم كل أوجه الدعم للبنان على كافة الأصعدة بناء على توجيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لا سيما إبان الفترات الدقيقة التي استلزمت مواجهة العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه الشعب اللبناني الشقيق.

وأكد السفير علاء موسى، حرص مصر على أمن واستقرار لبنان، لا سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة، مضيفا أنه سيعمل في إطار مهمته على تعزيز مختف أوجه التعاون والعلاقات الثنائية مع الجانب اللبناني في الفترة المقبلة.

ومن جهته، أعرب الرئيس نجيب ميقاتي، عن تقديره لدور مصر الذي يمثل محور رئيسي للاستقرار في لبنان والمنطقة بأسرها، مثمنًا كون القاهرة تمثل داعمًا أساسيًا للحكومة ومؤسسات الدولة اللبنانية، مؤكدًا على امتنانه العميق لما يلمسه بشكل شخصي من الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية للبنان، وحرصه على تقديم الدعم المصري للبنان على كافة الأصعدة.

وقد شهد اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع في لبنان على الصعيدين السياسي والميداني، وكذا بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والدعم المصري المساند للبنان في مواجهة الأزمات الحالية، فضلاً عما تفرضه الأوضاع الراهنة في المنطقة من تحديات.