نرصد اللحظات الأخيرة.. «كتكوت» يُزهق روح زوجته وبائع حاول إنقاذها أمام مركز الشرطة بالشرقية

بينما كانت الأمور تسير على طبيعتها بمنطقة كورنيش النيل، القريبة من مركز شرطة ههيا بمحافظة الشرقية، مساء أمس الأحد، انقلب الأمر بين طرفة عين وانتباهتها، رأساً على عقب، إثر إقدام عربجي يدعى السيد .ح، وشهرته «كتكوت» على التخلص من زوجته بذبحها، ولم يكتفي بذلك بل أقدم على قتل شخص آخر حاول إثنائه عن ذبحها.

تفاصيل ذبح زوج لزوجته وبائع حلويات بالشرقية

وأقدم شخص  على إنهاء حياة زوجته وشخص آخر حاول إنقاذها في الطريق العام، باستخدام سلاح أبيض 'سكين' أمام المارة بإحدى شوارع مركز ههيا محافظة الشرقية.

الضحية الضحية

وألقت قوة من مباحث قسم شرطة ههيا، القبض على الزوج المتهم وحررت المحاضر اللازم، وجاري استجوابه وعرضه على النيابة العامة التي ستتولى التحقيق.

شاهد عيان يروي اللحظات الأخيرة في حياة الضحايا

موقع «قناة صدى البلد»  التقى المحامي وسام الشناوي، الذي شاهد الحادث أثناء تواجده بمركز شرطة ههيا لمباشرة بعض أعمال مكتبه، حيث أوضح أن الحادث وفع في غضون الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس الأحد، في المنطقة المواجهة لمركز الشرطة بالمدينة.

جانب من الحادث جانب من الحادث

وأضاف الشناوي، أن الزوجة المجني عليها كانت تجلس بمفردها في شارع انيل المواجه لمركز الشرطة، تتحدث في هاتفها المحمول، وفوجئت بزوجها وشهرته «كتكوت» يغافلها بطعنة بسلاح أبيض «مطواة»، ثم أقدم على ذبحها عقب ذلك، مؤكداً أنها لم تقوى على مقاومته وسقطت أرضاً على الفور غارقة في دمائها.

وأشار الشناوي إلى أن بائع الحلوى ويدعى الحاج سيد هريسة، أسرع بحكم امتلاكه كُشك قريب من مكان الواقعة، باتجاه المتهم والمحني عليها، وفور تدخله لمحاولة الإمساك بالقاتل قام بطعنه طعنه نافذه بالصدر من الجهه اليمني اودت بحياته.

وفي ظل غياب البيانات الرسمية بشأن دوافع المتهم في ارتكاب الجريمة حتى الآن، رجح الشناوي أن تكون خلافات أسرية متطورة إلى قضايا في محاكم الأسرة هي التي تقف وراء الجريمة، مؤكداً أن الكثير من أهالي مركز ههيا تداولوا أنباء عقب الحادث تفيد بأن المتهم لم يك سوي من الناحية النفسية خلال الأيام السابقة على الحادث.

سابق معرفة بين المتهم وبائع الحلوى

وتجدر الإشارة إلى أنه في أعقاب الحادث تداولت رواية بين أهالي مركز ههيا تشير إلى أنه كانت هناك سابق معرفة بين المتهم «كتكوت» وبائع الحلوى «السيد إمام».

ووفقاً لأصحاب تلك الرواية فإن أصدقاء بائع الحلوى أكدوا أن زوجة المتهم كنت تعمل مع بائع الحلوى فى بوفيه كان يستأجره داخل المدرسة الثانوية، ولكنها تركت العمل معه منذ عام.

ويؤكد أصحاب تلك الرواية أن الزوجة أقامت قضايا ضد زوجها فى المحاكم، طلب على أثرها الزوج من بائع الحلوى التدخل للصلح بينهما.

بلاغ ذبح زوجة وبائع أمام المارة بالشرقية

ومن جانبه تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطاراً من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية بورود بلاغا من مركز شرطة ههيا يفيد مقتل ربة منزل وبائع حلويات على يد الزوج بدائرة المركز، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة المستشفى.

على الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطة ههيا إلى مكان البلاغ، وتبين من الفحص مقتل المواطن 'السيد . م' بائع حلويات مقيم بمركز ههيا و'ن . م' زوجة المتهم طعنا على يد زوجها، حيث سدد المتهم عدة طعنات لزوجته وعندما حاول بائع الحلويات صده قام بطعنه حتى فارق الحياة، وتم استدعاء سيارة الإسعاف ونقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتم إخطار النيابة العامة التى طلبت سرعة انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثمان وبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثه، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وتمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.