نزول حاد في أسعار الفراخ والبيض اليوم بالأسواق مع تطبيق تخفيضات الحكومة 

كشفت شعبة الدواجن، منذ قليل، عن تراجع أسعار الفراخ والبيض، اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024، خلال التعاملات الصباحية في المزرعة والأسواق، بعد إعلان الحكومة أمس الاثنين عن نزول أسعار الدواجن البيضاء والبيض بنسب تتراوح بين 10 و15%.

أسعار الفراخ والبيض اليوم

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن تفاصيل أسعار الفراخ والبيض، بعد إعلان الحكومة رسميا عن نزول أسعار الدواجن والبيض في المزرعة والسوق المصرية، مع تطبيق تلك الانخفاضات بداية من اليوم الثلاثاء بمصر.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' سعر الدواجن اليوم في المزرعة والأسواق بعد التراجع الأخير وذلك على النحو التالي:-

أسعار الدواجن البيضاء

تراجعت أسعار الدواجن البيضاء، بسنبة 15%، لتسجل مستوى 85 جنيهًا في المزرعة، وتصل إلى المستهلك بحد أقصى 95 جنيهًا للمستهلك المحلي، وبلغ سعر الكتكوت الأبيض نحو 26 جنيهًا في المزرعة.

 

الدواجن البيضاء الدواجن البيضاء

 

أسعار الدواجن الساسو

وسجلت أسعار الدواجن الساسو 97 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 102 جنيه، وسجل سعر الكتكوت الساسو مستوى 13 جنيهًا في المزرعة، كما بلغت أسعار الدواجن أمهات، بمستهل تعاملات منتصف الأسبوع، نحو 80 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 85 جنيهًا، وسجل سعر الكتكوت البلدي مستوى 6 جنيهات.

أسعار البانيه اليوم

سجلت أسعار البانيه اليوم الثلاثاء قرابة 200 جنيه، وتشهد أسعار البانيه اختلافا في الأسواق نتيجة تبياين الجودة واختلاف هامش الربح بين التجار نتيجة عدد من العوامل منها تكلفة النقل.

وحسب مجلس الوزراء المصري، تم تحديد سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة ليكون 85 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة ليكون 135 جنيهًا، على أن يتم بدء العمل بتلك الأسعار اليوم الثلاثاء 2-4-2024.

ونوّه الوزير إلى أن خفض الأسعار بنسبة من 10 إلى 15% يأتي كمرحلة أولى، مؤكدًا استمرار الجهود المُوسَّعة للعمل على توافر المنتجات المختلفة، بأسعار مناسبة.