نسخة استثنائية .. الدوري المصري يجمع بين ثلاث مدربين فائزين بدوري الأبطال

تترقب جماهير كرة القدم المصرية، انطلاق النسخة الجديدة من بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي ستشهد حدثا فريدا لم يحدث من قبل في تاريخ الكرة بأرض الأهرامات.

ومن المفترض أن تنطلق النسخة الجديدة من الدوري الممتاز، يوم 25 أكتوبر المقبل، بحسب ما أعلن الاتحاد المصري للكرة، في بيان رسمي خلال الأيام الماضية.

ويتوقع أن الموسم المقبل لبطولة الدوري الممتاز، سيشهد صراعا حاميا، خارج الخطوط من خلال المدربين خاصة وان النسخة المقبلة من المسابقة المحلية ستشهد تواجد العديد من أصحاب الخبرات، ويمثل ذلك مؤشرا حقيقيا على قوة المنافسة .

فمنذ ظهور الدوري الممتاز للنور، في عام 1948 ، تواجد العديد من المدربين المتميزين من مختلف الجنسيات والمدارس الكروية عبر العالم .

ويشهد الدوري المصري في نسخته المقبلة، تواجد ثلاث مدربين أجانب سبق لهم التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يشكل نقلة نوعية كبيرة للمسابقة.

ويعد أشهر هؤلاء المدربين، هو بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي الذي يحمل في ثلاثة ألقاب لدوري الأبطال في تاريخه، ويليه التونسي معين الشعباني الذي تولى القيادة الفنية للمصري البورسعيدي، والذي سبق له التتويج بلقبي دوري أبطال رفقة الترجي، ومن ثم الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك والذي سبق له التتويج بلقب دوري أبطال رفقة مازيمبي الكونغولي.

وحقق موسيماني لقبين مع النادي الأهلي، عامي 2020 و2021، بجانب اللقب الذي حصده مع فريقه السابق، صن داونز الجنوب إفريقي، فيما توج معين الشعباني بالبطولة عامي 2018 و 2019، في حين حصد كارتيرون لقبه الوحيد، عام 2015.

بهذا، يصبح الموسم المقبل، موسما استثنائيا إذ سيجمع بين الثلاث مدربين الحائزين على 6 ألقاب دوري أبطال أفريقيا.

موسيماني يقوده للمجد".. كيف علقت صحف جنوب أفريقيا بعد تتويج | مصراوى

الأهلي والترجي.. 3 عوامل مشتركة بين الشعباني وموسيماني

FilGoal | أخبار | كارتيرون: الفوز على الأهلي من أجمل ذكرياتي ودروجبا تفهم  صعوبة رفضي لبطل مصر

5 معلومات عن عمرو طارق العائد إلى الدوري المصري

فيفا يهنئ الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد