نشاط زلزالي كبير.. تحذير جديد من العالم الهولندي بشأن الـ48 ساعة المقبلة

تحذيرات جديدة من إمكانية حدوث زلزال كبير، تلك الكلمات التي عبر بها عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، عن احتمالية حدوث كارثة طبيعية جديدة بعد موجة الزلازل شديدة الخطورة التي شهدتها بعض دول العالم في الىونة الأخيرة.

العالم الهولندي يحذر من اقتران رباعي

نشر عالم الزلازل الهولندي، تغريدة له منذ قليل، عبر موقع إكس (تويتر سابقا)، محذرا فيها من تقارب قادم لما لا يقل عن 5 اقترانات كوكبية، والتي بدأت أول أمس الجمعة 27 أكتوبر 2023، وتستمر إلى الغد 30 أكتوبر، مشيراً إلى أهمية تلك الاقترانات بسبب تقاربها مع اكتمال القمر.

وحذر في التغريدة، من الاقتران الرباعي الذي يضم المريخ وعطارد والأرض والمشتري، في خط مستقيم تقريبًا في تلك الفترة التي حددها، قائلا : إن القمر أيضا يقترن مع المشتري وعطارد والمريخ والشمس.

العالم الهولندي يحذر من اقتران رباعي العالم الهولندي يحذر من اقتران رباعي

وتابع أن الاقتران الرباعي الذي يضم المريخ وعطارد والأرض والمشتري، قد يحدث في وقت قصير، وهذا ما يجعل الأمر بالغ الأهمية، موضجا أنه سيتم توليد تيارات كهرومغناطيسية قوية جدًا من خلال هندسة الكواكب والقمر، ذلك قد ينتج عنه نشاط زلزالي كبير حقًا.

وأشار هوجربيتس، إلى يوم 31 أكتوبر بالتحديد، إلا أنه قال إن توقعاته قد تتقدم أو تتأخر بمقدار يوم، مضيفا: نحن لا نعرف بالضبط متى ستحدث زلازل أكبر بسبب هذه الهندسة، لكنني أتوقع حوالي 31 من الشهر، أكثر أو أقل يومًا واحدًا.. لكن توقعوا نشاطًا زلزاليًا كبيرا.

واختتم بالقول بأنه يجب أن ننتظر ونرى كيف تستجيب الأرض.. هذا أسبوع مثير للاهتمام للغاية..كونوا في حالة تأهب إضافي.

يذكر أن اسم العالم الهولندي المثير للجدل يتردد مع كل هزة تصيب القشرة الأرضية، فنراه يطل علينا مذكرا لقد توقعت هذا الزلزال.. وحذرت من هذه الهزة.