نشتري ولا نبيع.. مستشار وزير التموين يكشف الموعد| تفاصيل

أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، أن الذهب على المستوى العالمي قفز بشكل كبير، حيث صعدت الأونصة بـ أكثر من 130 دولارا خلال يومين، وأدى إلى ارتفاع السعر المحلي ليصل عيار 21 مستوى 3300 جنيها للجرام.

أسعار الذهب أسعار الذهب

وقال مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إنه من المتوقع أن الذهب عالميا يصل إلى 2400 دولارا، مما يؤثر في ارتفاع الذهب المحلي بجانب العوامل الأخرى من الدولار والعرض والطلب، وأهما البورصات العالمية.

وأضاف أن الأفراج عن السلع والبضائع المتواجدة في الجمارك سيساعد بشكل كبير في انخفاض الأسعار كما حدث في السلع الغذائية بنسبة 20%،

ونصح ناجي أن الذهب هو مخزن قيمة جيد ولن يخزل أحد وهو احتياطى استراتيجي، مؤكدا أن هذا التوقيت هو قرار جيد للشراء، متوقعا أن مع أغلاق مضيق باب المندب والتوترات الجيوسياسية، والحروب الموجودة، سيتخطى الذهب العالمي 2400 جنيها مما يؤثر في ارتفاع الذهب المحلي.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار العالمية لا يؤثر على زيادة في المصنعية لأن السوق لايتحمل ارتفاعات أخري، في محلات الصاغة، موضحا أن الذهب استثمار طويل المدى وعلى المستثمر التريث في الاندفاع للبيع.