نشرة أخبار اتحاد الكرة والمنتخبات اليوم الأربعاء 5-10-2022

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابات إلى بعض الاتحادات الأفريقية، من أجل التنسيق لخوض منتخب الشباب المصري 'مواليد 2003' مواجهتين وديتين خلال شهر نوفمبر المقبل.

مدير إدارة المدربين باتحاد الكرة يجتمع بفينجادا وشطة ومحمود سعد

عقد جمال محمد علي مدير إدارة المدربين بالاتحاد المصري لكرة القدم جلسات ودية خلال الفترة الماضية، مع البرتغالي نيلو فينجادا ومحمود سعد المديرين الفنيين السابقين لاتحاد الكرة، وعبد المنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والدكتور راؤول تشيبندا المدير الفني الحالي للاتحاد الأفريقي.

وتم التطرق خلال الجلسات إلى العديد من المشكلات التي واجهتهم في تطبيق الرخص الأفريقية، والإيجابيات التي يجب تطويرها وكذلك السلبيات التي يجب معالجتها، وأهمها اعتماد عدد كبير من المحاضرين يتناسب مع عدد المدربين والدورات المطلوبة للرخص التدريبية.

على جانب آخر يقوم الدكتور جمال محمد علي بإعداد 60 محاضرة للمستوى C، 90 محاضرة للمستوى B، 120 محاضرة للمستوي A و180 محاضرة للمستوي PRO، تمتد كل محاضره لساعتين، وتتضمن التدريبات العملية والـ 'باوربوينت' بالتفصيل، وهو المحتوى العلمي المطلوب لبدء تنفيذ الرخص التدريبية.

اتحاد الكرة يخاطب اتحادات أفريقية للاتفاق على وديات لمنتخب الشباب

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابات إلى بعض الاتحادات الأفريقية، من أجل التنسيق لخوض منتخب الشباب المصري 'مواليد 2003' مواجهتين وديتين خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويستعد منتخب مصر للشباب للدخول في معسكر مغلق خلال شهر نوفمبر المقبل، استعدادًا لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية للشباب.

 

معسكر مفتوح لمنتخب الناشئين الأربعاء المقبل استعدادًا للتصفيات الأفريقية

يدخل منتخب مصر للناشئين مواليد 2006 معسكرًا بالقاهرة يبدأ الأربعاء المقبل، استعدادًا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للناشئين، في الفترة من 5 إلى 15 نوفمبر المقبل.

وقال محمد وهبة المدير الفني للمنتخب إنه استقر مع جهازه المعاون على الشكل النهائي للمعسكر، قبل السفر إلى الجزائر يوم 30 أكتوبر الجاري.

 

وأضاف وهبة أن منتخب الناشئين سوف يدخل في معسكر مفتوح، ينطلق الأربعاء المقبل، ويمتد لأسبوع، مراعاة لانتظام اللاعبين في مدارسهم.

وأوضح المدير الفني لمنتخب الناشئين أن المعسكر سيكون مغلقًا بدءًا من 20 أكتوبر وحتى موعد السفر إلى الجزائر يوم 30 من الشهر ذاته.

منتخب مصر للكرة النسائية يختتم تدريباته قبل مواجهة الأردن وديا

يختتم منتخب مصر للكرة النسائية بقيادة مديره الفني محمد كمال تدريباته، قبل مواجهة الأردن في مباراة ودية دولية تقام غدًا الخميس، على ملعب اتحاد الشرطة الرياضي بالعباسية، في تمام الساعة السابعة مساءً.

واكتملت قائمة منتخب مصر للكرة النسائية بعد وصول المحترفات الخمس مها الدمرداش، شروق سيد، سامية آدم، سارة اسماعيل سيلجيدو وسارة عصام، حيث شاركن جميعًا في التدريبات الجماعية أمس الثلاثاء.

 

ويواصل منتخب مصر للكرة النسائية استعداداته في معسكره المفتوح، تمهيدًا لخوض بعض المباريات الودية خلال الفترة المقبلة.

وتسعى الدكتورة دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، لتوفير بعض المباريات الودية للمنتخب في الفترة المقبلة.

هاني حتحوت يكشف مصير محمد محمود وزياد طارق مع الأهلي

طلائع الجيش يكشف حقيقة انتقال عمرو السيسي إلى الزمالك