نشرة أخبار الأهلي اليوم.. المشاركة في مونديال الأندية 2025 ومواصلة الاستعداد للقطن

شهدت أخبار الأهلي اليوم الثلاثاء، عدد من الكواليس المهمة، أبرزها إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية نسخة 2025.

الأهلي يواجه المصري في كأس الرابطة

أوقعت قرعة دور الستة عشر من بطولة كأس الرابطة المصرية، الأهلي في طريق المصري البورسعيدي.

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، أنه سيتم تحديد موعد المباريات بشكل رسمي غدًا الأربعاء، بجميع شروطها، والملاعب التي ستقام عليها المباريات.

يذكر أن هذه النسخة هي الثانية من كأس رابطة الأندية، بعدما أقيمت للمرة الأولى في الموسم الماضي وتوج بلقبها فريق فيوتشر على حساب غزل المحلة.

الأهلي الأهلي

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، نظام بطولة كأس العالم للأندية، بمشاركة 32 ناديًا بدلًا من 7، والذي يمنح أحقية مشاركة أبطال إفريقيا في نسخ 2021 و2022 و2023 و2024.

وتقام النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية خلال شهري يونيو ويوليو من عام 2025، بمشاركة 32 ناديًا من جميع القارات حول العالم، وذلك بواقع 12 فريقًا من أوروبا، و6 فرق من أمريكا الجنوبية، و4 أندية من القارة الإفريقية، بالإضافة إلى 4 فرق من آسيا، و4 من أمريكا الشمالية، ونادي وحيد من أوقيانوسيا، وآخر يمثل البلد المضيف.

وقرر فيفا، اعتماد النظام النظام الجديد لكأس العالم للأندية، لذلك سيضمن تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، المشاركة في نسخة 2025، كفائزين بدوري أبطال أوروبا عامي 2021 و2022 على الترتيب.

وحسب نظام البطولة الجديد، فإن الأهلي يضمن المشاركة في مونديال 2025 بشكل تلقائي، لكونه متوجًا بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2021 الذي حدده فيفا ضمن الأعوام التي يشارك فيها بطل هذه النسخة.

مسحة طبية لبعثة الأهلي

أجرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسحة طبية صباح اليوم داخل فندق الإقامة بمدينة بريتوريا قبل السفر غدا إلى الكاميرون.

وتغادر بعثة الأهلي جنوب افريقيا ظهر غدٍ الأربعاء متجهة إلى الكاميرون؛ استعدادا لمباراة الفريق أمام القطن المقرر لها يوم الجمعة المقبل في منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ووصل الجهاز الطبي تفعيل الإجراءات الاحترازية قبل السفر إلى الكاميرون، حيث حصل كافة أفراد البعثة على الجرعات الخاصة بالملاريا صباح اليوم والتي تستمر حتى عودة البعثة إلى القاهرة.

وأكد الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي أن الإجراءات الطبية الاحترازية، الهدف منها منع أي عدوى لأي فرد من البعثة خلال فترة تواجدها بالكاميرون، وأن تفعيل الجزء الطبي الخاص برحلة الكاميرون بدأ من القاهرة قبل وصول البعثة إلى جنوب إفريقيا من خلال الحصول على التطعيمات الخاصة بالسفر.

الأهلي يستأنف مرانه استعدادًا لمباراة القطن

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه ظهر اليوم على ملعب جامعة بريتوريا بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعبون أمس، ضمن البرنامج الخاص بالاستعداد لمباراة القطن الكاميروني التي تقام مساء يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة «قبل الأخيرة» لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران؛ لشرح البرنامج التدريبي الذي يقوم الفريق بتنفيذه؛ استعدادا لمباراة القطن، ثم خاض الفريق فقرة إحماء قبل تنفيذ الجزء الخططي خلال تدريبات الكرة.

وخاض رباعي حراسة المرمى، محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

وكان لاعبو الأهلي قد خاضوا فقرة بدنية لمدة 30 دقيقة داخل صالة «الجيم» بالمجمع الرياضي بجامعة بريتوريا.

وتغادر بعثة الأهلي جنوب إفريقيا غدا متجهة إلى الكاميرون لخوض مباراة القطن بمدينة جاروا.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات والتي تضم معه كلا من: صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

مران الأهلي مران الأهلي

محمد عبد المنعم جاهز لمباراة الأهلي والقطن

شارك محمد عبد المنعم، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في المران الجماعي الذي أقيم ظهر اليوم على ملعب جامعة بريتوريا بجنوب إفريقيا.

وانتظم عبد المنعم في التدريبات بعد تعافيه من آلام العضلة الضامة عقب مباراة صن داونز التي جمعت الفريقين بمدينة بريتوريا في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخضع عبدالمنعم لبرنامج علاجي مكثف لتجهيزه لمباراة القطن الكاميروني المقرر لها يوم الجمعة المقبل، في إطار مباريات الجولة الخامسة، كما خضع لفحص طبي قبل انطلاق مران اليوم؛ للاطمئنان على حالته.

وتغادر بعثة الأهلي جنوب افريقيا ظهر غدٍ الأربعاء متوجهة إلى الكاميرون لخوض مباراة القطن يوم الجمعة المقبل بمدينة جاروا.

رسميًا.. كأس العالم للأندية 2025 يجمع الأهلي والهلال وريال مدريد

مفاجأة.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2025 بقرار من «فيفا»

محمد عبد المنعم جاهز لمباراة الأهلي والقطن الكاميروني

الأهلي يستأنف مرانه استعدادًا لمباراة القطن الكاميروني