نشرة أخبار الأهلي اليوم الثلاثاء.. أبرزها التعاقد مع البرازيلي سافيو وتأجيل المعسكر الخارجي

يقدم موقع قناة صدى البلد، نشرة أخبار الأهلي اليوم الثلاثاء، والذي شهد عددًا من الأحداث المهمة والمثيرة، أبرزها الإعلان عن التعاقد مع البرازيلي برونو سافيو.

وإليكم أهم أخبار الأهلي على مدار اليوم

محمود الخطيب يستقبل وفد الاتحاد الكويتي

استقبل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ظهر اليوم بمقر الجزيرة وفد الاتحاد الكويتي لكرة القدم، يتقدمه عبد الله الشاهين رئيس الاتحاد، وهايف المطيري نائب الرئيس، وجمال العتيبي عضو مجلس الإدارة، وصلاح القناعي الأمين العام.

وخلال الجلسة الودية أكد الخطيب عمق العلاقات التاريخية التي تجمع النادي الأهلي بالاتحاد الكويتي لكرة القدم وأندية دولة الكويت الشقيقة، وأنه بشكل شخصي يرتبط بعلاقات صداقة وطيدة مع العديد من نجوم الكرة الكويتية السابقين منذ فترة تواجده في الملاعب.

أبو عبلة يكشف تفاصيل القياسات العضلية للاعبي الأهلي

كشف الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تفاصيل الاختبارات الفيزيائية والقياسات العضلية والبدنية التي خضع لها اللاعبون خلال الساعات الماضية.

وأشاد أبو عبلة بالاستقبال الحافل من جانب الدكتور صلاح عاشور رئيس المركز الطبي الذي استضاف الاختبارات، لافتًا إلى أن المركز مجهز بأحدث الوسائل العالمية التي ساعدت على تحقيق أقصى استفادة.

وأوضح أن اللاعبين خضعوا لقياسات بدنية وعضلية واختبارات لقوة التحمل واختبارات خاصة ببصمة القدم، وذلك وفقًا لأفضل المعايير العالمية المتبعة في أكبر الأندية الأوروبية.

وأضاف أن هذه الخطوة مهمة للغاية في بداية الإعداد للموسم الجديد، حيث تسهم بشكل كبير في تقييم الحالة العضلية والبدنية لكل لاعب، وكل ما يتعلق بحالة التوازنات البدنية، كما تسهم في التوقع المبكر لاحتمالات التعرض للإصابة، وبالتالي اتخاذ بعض التدابير التي تمنع حدوث الإصابات.

وأشار أبو عبلة إلى أن القياسات جرت في حضور الجهاز الطبي للفريق بالكامل، وحضرها مخطط أحمال الفريق ضمن الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، ليبدأ العمل بنتيجتها في فترة الإعداد والتجهيز للموسم الجديد.

الأهلي يستأنف تدريباته بقيادة كولر

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته عصر اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، بعد أن تم إلغاء مران أمس بسبب خضوع اللاعبين لقياسات عضلية وبدنية في أحد المراكز العالمية استعدادًا للموسم الجديد.

وشهد المران انتظام المالي أليو ديانج، بعد وصوله إلى القاهرة خلال الساعات الماضية قادمًا من بلاده.

وعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، جلسة قصيرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي شهد تركيزًا كبيرًا على الجوانب البدنية.

وواصل محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وأحمد نبيل كوكا أداء فقرات برنامج العلاج الطبيعي، في إطار تجهيز كل منهم للعودة إلى التدريبات بصورة طبيعية، بينما انتظم عمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمود متولي في التدريبات بشكل كامل، بعد مشاركتهم في جانب من المران في وقت سابق.

أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، عن انضمام البرازيلي برونو سافيو، لاعب نادي بوليفار البوليفي، إلى صفوف الأهلي لمدة ثلاثة مواسم قادمة، مع أحقية الأهلي في مد التعاقد لموسم رابع.

وقام توفيق بإنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية مع اللاعب ونادي بوليفار بالتنسيق مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي والمشرف العام على الكرة.

الأهلي يؤجل معسكره الخارجي.. ويطبق نظام اليوم الكامل

قرر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تأجيل معسكر الفريق الذي كان مقررًا إقامته خارج البلاد إلى موعد لاحق.

كما قرر تطبيق نظام اليوم الكامل في التدريب ابتداءً من يوم السبت المقبل والإقامة بأحد الفنادق استعدادًا للموسم الجديد، والذي ستكون بدايته دور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا أمام الفائز من الاتحاد المنستيري التونسي والجيش الرواندي.

الأهلي يخوض 3 مباريات ودية

حدد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أيام ٢١ و٢٥ و٢٩ سبتمبر لإقامة ثلاث مباريات متدرجة المستوى خلال فترة الإعداد التي يخوضها الفريق بنظام اليوم الكامل في ملعب التتش، وذلك استعدادًا لأولى مباريات الفريق في دوري أبطال إفريقيا أمام الفائز من الاتحاد المنستيري والجيش الرواندي في دور الـ٣٢ للبطولة.

ويقوم سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، بالاتفاق على أطراف المباريات الثلاث، وإنهاء كافة الأمور المتعلقة بها.

سيد عبد الحفيظ: كولر المسئول عن تحديد بقية الصفقات

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن حاجة الفريق لصفقات جديدة خلال الأيام القليلة القادمة ستتحدد وفق رؤية المدير الفني مارسيل كولر، الذي تسلم المهمة رسميا.

وأضاف عبد الحفيظ إن كولر يشاهد حاليا العديد من المباريات السابقة للأهلي قبل اتخاذ أي قرار في هذا الشأن.

وتابع أن هناك العديد من اللاعبين المرشحين للانضمام للأهلي من المصريين والأجانب، وتم عرض موقفهم على المدير الفني، الذي ما يزال يشاهد مبارياتهم لتحديد مدى حاجة الفريق لأي منهم أو بعضهم.

وأشار عبد الحفيظ إلى أنه تم عرض مجموعة الشباب الذين تم صعدوا للفريق الأول خلال الفترة الماضية، وظهروا بمستوى طيب لبحث إمكانية الاستعانة بأي منهم وفقا لاحتياجات الفريق الفنية، ومستوى كل واحد من هذه العناصر.

ناقد رياضي: الأهلي لن يكرر أخطاء اختيار بيرسي تاو ولويس ميكيسوني

حملة موجهة ضد كولر مدرب الأهلي الجديد.. فيديو