نصف مليار جنيه.. خزينة الأهلي تنتعش بمبلغ ضخم من المشاركة في مونديال الأندية

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن حصول الأهلي على مبالغ مالية ضخمة من جراء مشاركته في كأس العالم للأندية في أمريكا 2025، وحال تقدم المارد الأحمر في البطولة ستزيد تلك المبالغ وهو ما سيدفع مجلس إدارة القلعة الحمراء في بدء تنفيذ استاد الأهلي الجديد.

قال أحمد شوبير في تصريحات «إذاعية»:" العام المقبل يشهد أول نسخة لكأس العالم للأندية بنظامه الجديد، ويشهد مشاركة 32 فريق، كأس عالم بجد، سيتم تقسيمها على 8 مجموعات وكل مجموعة تضم 4 فرق".

:" الأهلي يقترب جدا أن يكون في التصنيف الثاني في المجموعات، هل هذا شئ جيد؟ لا أعرف خاصة وأنه سيكون تحته في التصنيف فرق قوية للغاية، وستضم قائمة كل نادي 26 لاعب، والأهلي سيتواجد في أمريكا قبل البطولة بـ 5 أيام، وكل بعثة ستضم 55 فرد، الانتقالات الداخلية والإقامة على نفقة الفيفا".

أوضح شوبير:" نظام جوائز كأس العالم للأندية في أمريكا، هو نفس نظام جوائز مونديال قطر الأخير، كل نادي سيحصل على 9 مليون دولار، حوالي 430 مليون جنيه مصري".

أتم شوبير:" الأهلي يفكر في حال نجاحه في التقدم في البطولة أن يستغل هذه الأموال في بدء إنشاء الاستاد الجديد، تصل إلى 15 مليون دولار إذا تأهل للدور التالي، لو توج بالبطولة يحصل الأهلي على 40 مليون دولار، والفيفا سيخطر الأندية خلال الأيام القليلة المقبلة بكل التفاصيل، شئ يفرح ويسعد لذا نرغب دائما في التواجد في مثل هذه البطولات".