نصيحة المخرج السويسري المصري كريستوف صابر لصناع الأفلام: لا تشعروا بالإحباط

أقيمت جلسة ماستر كلاس مع المخرج السويسري المصري كريستوف صابر اليوم السبت 14 سبتمبر ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان 'ميدفست- مصر'، حيث ناقش صابر تجربته في صناعة الأفلام التسجيلية والروائية عبر دول مختلفة.

نصيحة كريستوف صابر لصناع الأفلام

خلال الجلسة، استعرض صابر تجربته مع أول فيلم قصير قدمه في نسختين: الأولى عندما كان في عمر الـ18، والثانية عند بلوغه الـ23 عامًا، والتي نالت جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان الجونة بدورته الأولى عام 2017. وأوضح صابر أن سبب تقديمه نسخة جديدة من الفيلم هو عدم رضاه عن النسخة الأولى بسبب صغر سنه وعدم نضوج تجربته السينمائية، حيث قام بجميع مراحل صناعة الفيلم بمفرده.

كريستوف صابر في مهرجان ميدفست

ووجه صابر نصيحة لصناع الأفلام لمواجهة التحديات والتعثرات التي قد يواجهونها، مؤكدًا على أهمية عدم الاستسلام للإحباط ومواصلة العمل بشغف.

وأشار إلى تجربته الشخصية، حيث عانى من الإحباط لمدة عام لكنه تغلب على هذه الحالة وعاد للعمل على مشروعاته السينمائية.

كريستوف صابر في مهرجان ميدفست

من هو كريستوف صابر؟

كريستوف صابر، المولود في القاهرة والذي أكمل دراسته الجامعية في عام 2009 قبل متابعة دراسته في صناعة الأفلام الرقمية في الولايات المتحدة، ثم انتقل إلى قسم السينما بجامعة الفنون والتصميم في لوزان بسويسرا في 2010. وقد حصل على دبلومة في تخصص الأفلام وحقق نجاحًا كبيرًا بفيلمه الوثائقي 'وادي الملح' الذي نال ترشيحًا لجائزة هوت دوكس في 2016.

كريستوف صابر في مهرجان ميدفست

كريستوف صابر في مهرجان ميدفست

مهرجان ميدفست- مصر

يُذكر أن مهرجان ميدفست- مصر، الذي يُقام من 12 إلى 15 سبتمبر الجاري في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، هو أول ملتقى سينمائي للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يهدف المهرجان إلى استكشاف التداخل بين السينما والصحة، من خلال استخدام الأفلام كوسيلة لرفع الوعي بالقضايا الصحية وتعزيز النقاش حول موضوعات غير مقبولة اجتماعيًا.