نصيحة من حسام موافي تفقدك 5 كيلو من وزنك في شهر .. فيديو

كشف الدكتور حسام موافي ، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني ، عن وصفه تجعل الانسان الذى يرغب فى عمل الرجيم أن ينقص من وزنه 5 كيلو جرام في الشهر.

وصفة تنقص وزن الانسان

وأكد موافى أن الوصفة هى تناول 'ربع رغيف جبنة بعد صلاه الفجر وكوب شاى بدون سكر، وبعد صلاة الظهر تناول ثمرة فاكهه موزة وتفاحة، وبعد العصر تناول بروتين حيواني 'فراخ سمك لحم' بكميات قليلة جدًا، وفى المغرب تناول الأرز مع الخضار بدون بروتين حيواني، وبعد العشاء تناول كوب زبادى مع ملعقة عسل نحل، وعند الاستمرار على هذا النظام سينقص الوزن حتى يصل لـ5 كيلو فى الشهر الأول.

وأشار الدكتور موافى،أن أفضل وأجمل عملية إنقاص وزن فى العالم هى تناول الطعام السليم بكميات قليلة جدًا خلال الخمس صلوات 'الصبح والظهر والعصر والمغرب والعشاء'.

وأوضح أن سبب سرعة نقص وزن الجسم فى الشهر الأول من الرجيم هو فقدان جزء كبير من المياه، أما الشهر الثاني ينقص الوزن ببطىء نتيجه فقدان الدهون.

الغذاء السليم ينقص الوزن

ونصح  الدكتور حسام موافي، إن  نقص الوزن يعتمد على تغير أسلوب الحياه باتباع نظام غذائي سليم مع تقليل كميات الطعام، والرياضة .

الإفراط فى الطعام يخل بالجهاز الهضمى

وأكد الدكتور حسام موافى، أن الله خلق جهاز هضمي عظيم للإنسان يحمل الكبد والقلب والكلى والشرايين يعملوا بنظام ، وكثرة الطعام تخل بهذا النظام وتهدمه، وتؤثر على الأعضاء، وهذا يغضب الله .

وذكر الدكتور حسام موافى، أستاذ الحالات الحرجة، حديث عن السيدة عائشة رضى الله حينما قالت' كان يمر علينا 3 أهله لا يوقد في بيت رسول الله 'صلى الله عليه وسلم 'النار، وكنا نعيش على الأسودين التمر والماء.

كيفية إنقاص الوزن بدون حرمان.. الدكتور حسام موافى يجيب

حسام موافى يكشف خطورة تناول الشطة في تلك الحالة