نص تحقيقات النيابة مع كريم الهواري المتهم بدهس طلاب الشيخ زايد.. المستندات

ينشر موقع قناة صدى البلد، المستندات الكاملة في اتهام كريم الهواري نجل رجل الأعمال محمد الهواري، بدهس 4 طلاب عن طريق الخطأ في حادث تصادم بالشيخ زايد، والمحدد لها جلسة الأول من يناير أمام محكمة جنايات الجيزة.

وتبين من التحقيقات أن المتهم كان يقود السيارة برعونة وتحت تأثير المواد المخدرة وأخرى مسكرة. وذكر أمر الإحالة أنه في يوم 10 من الشهر الجاري بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، أحرز المتهم بقصد التعاطي جوهر مخدر الكوكايين في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وتسبب خطأ في موت المجني عليهم، «يوسف محمد العباسي، وسعيد حسن، وعبدالله درويش، وعمر حمدي» حال كونهم من الثاني للرابع أطفال بأن كأن ذلك ناشئًا عن إهمال ورعونة وعدم احتراز وعدم مراعاة للقوانين واللوائح والأنظمة فقاد المركبة برقم «م ل» - 7573، بسرعة جنونية هائلة تجاوز المقررة قانونا حال قيادته تحت وطأة تعاطيه المادة المخدرة المبينة ببند الاتهام السابق وأخرى مسكرة.

أقوال المتهم

ما قولك فيما هو منسوب إليك من إنك متهم بقيادة مركبتك تحت تأثير سكر مادة كحولية ومادة مخدرة الكوكايين على النحو المبين بالتحقيقات؟

محصلش

ما قولك فيما هو منسوب إليك من انك متهم بقيادة مركبتك الرقمية  متجاوز السرعة المقررة داخل المدن وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات؟

محصلش

ما قولك فيما هو منسوب إليك  من أنك متهم بقيادة مركبتك الرقمية بطريقة ينجم عنها الخطر وذلك على النحو المبين بالتحقيقات؟

محصلش

ما الذي حدث إذا وما هي ظروف حدوث الواقعة؟

اللي حصل أن يوم الخميس 9 ديسمبر 2021 كنت خارج مع أصحابي بمنطقة طريق إسكندرية الصحراوي اسمها أوف كايرو خلصت خروج مع اصحابي وراجع في الطريق  وكانت حوالي الساعة الواحدة صباحا يوم 10 ديسمبر 2021 روحت من طريق إسكندرية الصحراوي وعديت من بوابات الرسوم الشيخ زايد عند النادي الأهلي شارع النزهة وبعد ما عديت البوابة بعد حوالي 800 متر تقريبا، فجئت بعربية قدامي مرة واحدة خبطت فيها أغمي عليا ومحستش بنفسي غير وأنا في المستشفى ودة كل اللي حصل.

متى وأين حدث ذلك؟

الكلام دي حصل يوم 10 ديسمبر  حوالي الساعة الواحدة صباحا بشارع النزهة الشيخ زايد.

ما سبب ومناسبة تواجدك بالمكان والزمان سالفي الذكر؟

أنا كنت مروح بيتي

من كان برفقتك مكان والزمان سالفي الزكر؟

كنت لوحدي

كيف كانت حالة الرؤية وقت حدوث الواقعة؟

هو الرؤية كانت واضحة

وما هي حالة الطريق أنذاك؟

الطريق كان فيه عربيات قليلة

وما هي حالة الاضاءة بمكان حدوث الواقعة؟

الإضاءة كانت كويسة بسبب أعمدة النارية

وما هي السرعة التي كانت تسير عليها؟

أنا مش فاكر

ملك من السيارة قيادتك؟

هي بتاعتي

وما هي وجهتك تحديدا قبل وقوع الحادث؟

أنا كنت ماشي في شارع النزهة اتجاه المحور المركزي

ما هي وجهه السيارة التي كان يستقلها المجني عليهم المتوفيين إلى رحمة مولاهم قبل اصطناعك بالسيارة التي كانوا يستقلونها؟

أنا مشوفتش العربية اللي كانوا راكبنها إلا وقت ما حصلت الحادثة

وما هي الحالة التي كانت السيارة التي كانا يستقولنها المجني عليهم وقت اصطدامك بها؟

أنا فوجئت بيها مرة واحدة وهي بتلف

أقوال الشهود

وقال «أحمد م» 23 سنة، طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إنه وحال استقلاله لمركبته الآلية أبصر مركبة المتهم الرياضية تتجاوزه بسرعة فائقة لم يدركها، إلا لدى سماعه صوت ارتطامها بأخرى ليبصر حينها أثار واقعة تصادمها بمركبة المجني عليهم، كما شاهد ما ألم بالمتهم من جرح على حاجبه وشكواه من آلام الركبة، وساعده على الخروج من مركبته حتى وقف أمامه فاشتم راحة الخمر تفوح منه، وهاتف أحد الأشخاص لنقله بمركبتها وغادر مسرح الحادث.

تقرير الطب الشرعي للضحايا

وثبت بالتقرير الطبي الصادر من مستشفى الشيخ زايد المركزي، الخاص بالمتوفي إلى رحمة مولاه سعيد حسن حسن ثابت بأنه قد وصل جثة هامدة وبالكشف الطبي الظاهري عليه وجد اشتباه كسر بقاع الجمجمة ونزيف بالأنف وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم.

فيما ثبت بالتقرير الطبي الصادر من مستشفى الشيخ زايد المركزي، والخاص بالمتوفي إلى رحمة مولاه  يوسف محمد العباسي بأنه قد وصل جثة هامدة وبالكشف الطبي الظاهري عليه وجد كسر بقاع الجمجمة ونزيف بالأنف والفم والأمن وكسور وجروح متفرقة بالجسم.

كما ثبت بالتقرير الطبي الصادر من مستشفى الشيخ زايد المركزي  والخاص بالمتوفي إلى رحمة مولاه | عبد الله درویش محمد ثابت بأنه قد وصل جثة هامدة وبالكشف الطبي الظاهري علية وجد كسر بقاع الجمجمة ونزيف الأنف والفم وكدمة بالصور وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم.

وواضح تقرير الطبي الصادر من مستشفى الشيخ زايد المركزي، والخاص بالمتوفي إلى رحمة مولاه | عمرو حمدي خليل توفيق بأنه قد وصل جثة هامدة وبالكشف الطبي الظاهري عليه وجد کمر بقاع الجمجمة ونزيف بالأنف وكدمة شديدة بالصور وكدمات متفرقة بالجسم.

معاينة النيابة لمسرح الحادث

ثبت بمعاينة النيابة أن مكان حدوث الواقعة طريق النزهة دائرة القسم وهو عبارة عن طريق أسفلتي ممهد ذات اتجاهين يفصل بينهما جزيرة وسطى، وتبين وجود أثار الماء بجانب الطريق وآثار مكابح لمسافة عشرة أمتار.

تقرير الطب الشرعي لتحليل المتهم

فيما ثبت بتقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي أنه قد عثر بعينات الماء والبول للمتهم المرسلة للفحص على الكوكايين المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات وكذا عثر بعينة الدماء على الكحول الإيثيلي.

فى محاولة لطمس الأدلة فى حادث الشيخ زايد.. دفاع كريم الهواري ينتحل صفة عضو نيابة.. فيديوجراف

أول يناير محاكمة المتهم كريم الهواري المتسبب في حادث دهس طلاب الشيخ زايد