نضال الشافعي: زوجتي ضحت بالفن لمساعدتي وتربية 4 أطفال

تحدث الفنان نضال الشافعي عن زوجته وأسرته، بالإضافة إلى أسرار من حياته الشخصية وبداياته الفنية خاصةً أول أجر حصل عليه.

قال نضال الشافعي عبر تصريحات تلفزيونية: «زوجتي ضحت بالفن في سبيل مساعدتي وتربية 4 أطفال، بعدما شاركت في لحظات حرجة وشطرنج وتامر وشوقية».

نضال الشافعي وزوجته

وعن صفات الزوجة المصرية الجدعة وزوجته هند، قال: «حمولة وتقف مع زوجها في عز الأزمات، والزوجة المصرية مدبرة جدًا، وفكرة إن مش معايا فلوس لا تمثل مشكلة على الإطلاق».

واستكمل نضال الشافعي: «يعني مراتي كانت تقولي مالك متضايق ليه، متضايقش بسبب الفلوس مفيش حاجة، ونروح نجيب شوية مش وطماطم ونعمل بطاطس محمرة ونأكل وإحنا سعداء قعدنا حوالي 3 سنوات 80% من أكلنا مش وطماطم وبطاطس محمرة».

نضال الشافعي وزوجته نضال الشافعي وزوجته

بدايات نضال الشافعي

وفيما يخص بداياته الفنية بمركز الإبداع الفني مع المخرج الكبير خالد جلال عام 2003، قال: «البعد المادي مهم جدًا واللي نفعني سيرة والدي الطيبة، والدي عاش في فلاحين مصر وقت طويل ودرس كثيرًا جدًا وتم تعيينه موظف، وكان من الطبقة المتوسطة الكادحة جدًا، وسيرة والدي الطيبة جعلت ناس كثيرة تقف معي عندما قررت أتجوز، والدي كان محبوب جدًا بالنسبة للعائلة، ليا الشرف إن زوج خالتي أعطاني شقة، وكان يحب والدي جدًا ووالدي أوصاه عليا».

وأوضح نضال الشافعي أنه حصل على مبلغ 900 جنيه في أول فيلم له «ملاكي إسكندرية»، وأول أجر حصل عليه من تعيينه ممثل في المسرح القومي 140 جنيه، وبعد 3 سنوات حصل على 160 جنيه بجانب الحوافز.

نضال الشافعي

نضال الشافعي في أدوار الشر

وعلق على تشبيهه في أدوار الشر بالفنان عادل أدهم، لافتًا إلى أنه شرف كبير بالنسبة له، مؤكدًا على أنه تربى على الأفلام الأبيض والأسود، مضيفًا: «أما جاتلي أدوار الشر مكنتش حابب أعمل الشر اللي بيتكره، لا حابب أعمله على إنه بشر هو عايش معانا وبيقول ضحك وبني آدم طبيعي».

وتحدث نضال الشافعي عن كواليس دوره في مسلسل الحشاشين برمضان 2024، بدور الإمام الغزالي، قائلًا: «الدور كان صعب جدًا، والدكتور بيتر ميمي كان عاوز الإمام الغزالي بطريقة معينة، ومشاهد الغزالي لا تتعدى 20 مشهدًا لكن له أثر والمخرج طالب من عبد الرحيم كمال مواقف حقيقة تشاهد بالعين، ومنها مشهد محاولة قتل الغزالي، والمشهد الأخر في لقاء حسن الصباح، والكلام باللغة العامية لقربها للشباب بسرعة خلاف اللغة الفصحى».

نضال الشافعي نضال الشافعي