نظام قرعة كوبا أمريكا 2024.. مجموعات «مستحيل حدوثها»

تترقب جماهير كرة القدم، وتحديدًا عشاق منتخبات قارة أمريكا الجنوبية، إجراء قرعة كوبا أمريكا 2024، والتي ستُقام خارج القارة اللاتينية، وتحديدًا في الولايات المتحدة خلال شهري يونيو ويوليو من العام المقبل.

وستُقام البطولة في نسختها الثامنة والأربعين بمشاركة 16 منتخبًا، بواقع 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، وهي المنتخبات المشكلة لاتحاد الكونميبول، إلى جانب 6 منتخبات من اتحاد الكونكاكاف، من بينها منتخب الولايات المتحدة المنظم.

مستويات قرعة كوبا أمريكا

ومن المقرر أن يتواجد منتخب الأرجنتين، حامل اللقب وبطل العالم، في المستوى الأول من القرعة رفقة منتخبات البرازيل والمكسيك ومنتخب الولايات المتحدة «المنظم».

وفي المستوى الثاني سيتواجد منتخبات أوروجواي وكولومبيا والإكوادور وبيرو.

وفي المستوى الثالث سيتواجد منتخبات تشيلي وبنما وفنزويلا وباراجواي.

وفي المستوى الرابع سيتواجد منتخبات جاميكا وبوليفيا وآخر مقعدين من اتحاد الكونكاكاف عبر ملحق دوري أمم الكوتكاكاف.

ومن المقرر أن يتواجد منتخب الأرجنتين على رأس المجموعة الأولى، وسيخوض المباراة الافتتاحية لكوبا أمريكا في أتالانتا يوم 20 يونيو المقبل.

نظام قرعة كوبا أمريكا

وستُجرى قرعة كوبا أمريكا، فجر الجمعة المقبلة، في تمام الساعة الثانية والنصف بعد منتصف ليل الخميس، وذلك في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.

ووفقًا لنظام القرعة فإنه لا يمكن أن يتواجد أكثر من ثلاثة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية في مجموعة واحدة ولن يتواجد أكثر من منتخبين من اتحاد الكونكاكاف في مجموعة واحدة أيضًا.

هذا الأمر يعني أنه لا يمكن أن تأتي مجموعة على سبيل المثال تضم منتخبات الأرجنتين وأوروجواي وفنزويلا وبوليفيا، فهذه فرضية مستحيلة أو أن تأتي مجموعة وتضم منتخبات المكسيك وكولومبيا وبنما وجاميكا، فلا يجوز أن يأتي أكثر من منتخبين من اتحاد الكونكاكاف، حيث سيتواجد منتخبان فقط من اتحاد الكونكاكاف في مجموعة واحدة في مجموعتين، بينها ستحوتي مجموعتين أخريين على منتخب واحد فقط من اتحاد الكونكاكاف.