«نفسنة وتمرد».. أزمة حراسة المرمى تشعل الأجواء في الزمالك

يعيش نادي الزمالك، خلال الفترة الحالية أزمة قوية على مستوى حراسة المرمى، على الرغم من امتلاكه 3 حراس يصنفون ضمن الأفضل في حراسة المرمى بالكرة المصرية بشكل عام، إلا أن رغبة كل منهم بأحقيته في المشاركة أساسيًا خلقت حالة من الاحتقان.

بداية أزمة حراس الزمالك

حرب شرسة تعيشها حراسة مرمى الزمالك، منذ أن أعلنها محمود جنش، في تصريحات إعلامية سابقة، كشف خلالها بشكل غير صريح أن علاقته مع زميله محمد أبو جبل، ليست في أفضل حال، حيث قال وقتها جنش، إن محمد الشناوي حارس مرمى الغريم التقليدي الأهلي، هو الأفضل في مصر، ويستحق أن يكون حارسًا لمرمى المنتخب الوطني، لتكشف تلك التصريحات بداية أزمة وعلاقة متوترة بين الطرفين.

حراس مرمى الزمالك

جنش يكشف علاقته بأبو جبل

جنش وقتها، استمر في إطلاق تصريحاته التي كشفت عن أزمة حقيقية وعلاقة ليست جيدة بين الطرفين، حيث قال أن علاقته بمحمد أبو جبل علاقة ملعب فقط، وليست صداقة، خاصة وأنه لا يميل للخروج من المنزل، مضيفًا أثناء الرد على تألق أبو جبل، قال «الأهم هو الاستمرارية على مستواه الحالي»، وهو ما فسره البعض بعدم مساندة لزميله، خاصة وأنه قائد الفريق.

محمود جنش - حارس مرمى الزمالك

أبو جبل يرتكب أخطاء فادحة

وتأثر أبو جبل بعد تلك التصريحات، وشارك في هزيمة الزمالك أمام غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، بل وحمله الكثير مسئولية هدف التعادل لزعيم الفلاحين، ثم واصل أخطاءه بهدف سكن مرماه من الإسماعيلي، كان المسئول الأول والأخير عنه، وهو الذي كاد أن يتسبب في تعادل الزمالك أمام الإسماعيلي، لولا هدف الفوز الذي سجله التونسي فرجاني ساسي.

وأعلن محمد أبو جبل، حارس الزمالك، رفضه التام للجلوس على مقاعد بدلاء فريقه في مباراة تونجيث بدوري أبطال أفريقيا، بعد قرار المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو، باستبعاده من مواجهة تونجيت، والدفع بزميله، محمود عبدالرحيم جنش، ليضطر باتشيكو، ضم محمد عواد كحارس ثان، واستبعاد محمد أبوجبل من قائمة المباراة تمامًا.

محمد عواد يعاني من التهميش

على الجانب الآخر، يعاني محمد عواد، من حالة تجاهل كبيرة له بعدما خرج تمامًا من حسابات الجهاز الفني للفريق الأبيض، حيث لم يظهر عواد في تشكيل فريقه منذ مباراة طلائع الجيش بالدور الأول من الموسم الماضي بالدوري، ونشر صورة غامضة له عقب مباراة الزمالك أمام تونجيث السنغالي، فسرها الكثير بأنه يضع قدمه أمام قميص الزمالك.

عواد يؤكد شعوره بالظلم

وعلى الرغم من أن عواد، فسر تلك الصورة بشكل رسمي اليوم، وأوضح أنه لم يكن المقصود بها وضع قدمه أمام قميص الزمالك، وإنما كانت هدية حصل عليها من مشجع زملكاوي بالسنغال، إلا أنه في نفس الوقت أكد تعرضه للظلم في بعض الأوقات، نتيجة عدم المشاركة في مباريات الفريق.

محمد عواد يرد على صورة وضع قدمه أمام قميص الزمالك.. «أشعر بالظلم»

تمرد في الزمالك..أبوجبل يرفض الجلوس على دكة البدلاء في لقاء تونجيث السنغالي