نفوق 40 رأس ماشية وأغنام في حريق هائل بأسيوط.. صور

تمكنت قوات الحماية المدنية، بمديرية أمن أسيوط، من السيطرة على حريق هائل نشب بحوش مواشي، وانتقل لـ7 أحواش أخرى مجاورة بمنطقة سور الأزهر بالوليدية بحي شرق أسيوط، مما أسفر عن نفوق عدد كبير من الأبقار والماعز والأغنام حوالي 40 رأس ماشية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

تلقى اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثاني أسيوط، يفيد ورود بلاغ لشرطة النجدة، بنشوب حريق هائل بحوش ماشية وانتقال الحريق لعدة أحواش مجاورة بمنطقة الوليدية التابعة لحى شرق اسيوط ونفوق عدد كبير من المواشي وعدم تمكن الأهالي بالمنطقة من إخماد النيران التي تنتقل من حوش لآخر بسرعة عن طريق البوص والقش تزايد حركة الرياح.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة والحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف لموقع الحريق وتمكنت من إخماد النيران والسيطرة عليها، قبل امتدادها للمنازل المجاورة بالمنطقة دون وقوع أي حالات وفاة أو خسائر بشرية.

بالمعاينة الأولية تبين نفوق ما يقرب من 40 رأس من الأبقار والماعز والأغنام وأن الحريق نشب بشارع المعز بمنطقة سور الأزهر بحي شرق، بسبب قيام أحد الأهالي بإشعال النيران بكوم قمامة وانتقال ألسنة النيران لأكوام القش والبوص خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة اليوم وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.