نقابة المهن التمثيلية تتخذ إجراءات قانونية ضد 20 فنان.. بينهم نادرين فرج ومروان يونس

قررت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي عدم التصريح لـ 20 فنان مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لعملهم بدون تصريح وهو ما يخالف قوانين العمل لنقابة المهن التمثيلية محذرة جميع شركات الانتاج من التعامل معهم.

نقابة المهن التمثيلية تتخذ الاجراءات القانونية

وجاء أسماء الفنانيين كالتالي : عمرو جمال وإنجى كيوان وياسمين داود ونينا المغربي وعمر شرقى راندا عبد السلام وعمرو ممدوح وشيما الشريف وسالى حماد ومروان يونس وفدوى عابد وناردين فرج وأوتاكا وصلاح الدالي ورحمة حسن وإلهام وجدى وأنس مبارك وهالة خالد والممثل الشاب يوسف وهبى وهاجر السراج.

نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة

أعلنت نقابة المهن التمثيلية مواصلة دعمها لأهل غزة من خلال سيارة نقل دم للتبرع، أمام مقر النقابة بدءً من اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023.

وجاء في منشور عبر الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية بموقع فيس بوك: «المهن التمثيلية تستنكر الاعتداء على الفلسطينيين بوقفة تضامنية».

وتابعت: «والنقابة تبدأ أول تحرك بالدعم عن طريق سيارة نقل الدم أمام مقرها والمئات يتوافدون للتبرع».

ونشرت مجموعة من الصور الخاصة بالوقفة التضامنية لنقابة المهن التمثيلية ونجوم الفن، أمس الثلاثاء الموافق له 17 أكتوبر 2023 بمقر نادي نقابة المهن التمثيلية.

وكانت قد أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا لدعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، تزامنًا مع استمرار الهدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل من المدنيين.

نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة

بيان نقابة المهن التمثيلية بعد تصريحات الرئيس السيسي

وجاء في بيان نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان الدكتور أشرف زكي: «بلغ العدوان الإسرائيلي المؤسف حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية، وقواعد ومبادئ القانون الدولي».

وتابع البيان: «أن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية، أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء».

واستكمل بيان نقابة المهن التمثيلية اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023: «واستنادًا إلى قناعتنا التامة وقناعة كافة جموع الشباب المصري من أن دعم مشروع 30 يونيو الوطني هو حماية للأمن القومي المصري بل والعربي أيضًا».

وأضاف: «نعلن تأييدنا واستجابتنا لدعوة السيد الرئيس للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساندة الأشقاء في فلسطين، وتوجيه رسالة واضحة للعالم لا تحتمل اللبس أو التأويل من كافة أطياف الشعب المصري بالرفض التام للممارسات الإسرائيلية وأن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية هي خط حمر لا تهاون أو تفريط فيه».

واختتم: «ونؤكد على جاهزيتنا التامة لحشد الملايين من شباب مصر الذين هم دائمًا وأبدًا في الصفوف الأولى لدعم الوطن والقضايا الوطنية.. حفظ الله مصر.. حفظ الله الأشقاء في فلسطين وغزة».

نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة

نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة

نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة

نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة نقابة المهن التمثيلية تدعم أهل غزة