نقابة الموسيقيين تلغي التصريح السنوي لحسن شاكوش 

قررت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، بيانا أوضحت خلاله إلغاء التصريح السنوي لمطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش .

وتضمنت القائمة 19 اسمًا، وهم حمو بيكا، حسن شاكوش الذي تم إلغاء تصريحه سنويا، و كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا الشهير بـ مسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة.

بالإضافة إلى ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطا، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا .

وقد أصدرت نقابة المهن الموسيقية عدة قرارت، أبرزها منع الغناء على طريقة البلاي باك، أو باستخدام الفلاشة، وفرض غرامات على المطربين الذين يتخطوا هذا القرار، وكان المطرب أحمد سعد أول من أوقعت النقابة عليه غرامة بسبب الغناء على طريقة البلاي باك.

أكد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية أنه لن يتراجع عن سحب ترخيص مغني المهرجانات حسن شاكوش نهائيًا وبدون رجعة.

وقال هاني شاكر من خلال تصريحات تلفزيونية :«إحنا مش ناقصين هذه النوعية الغربية والعجيبة من الفن إللى إحنا بنشوفها»، معلقا «بناقص شاكوش».

أزمة البحراوي

وبهذا يكون حسم النقيب هاني شاكر مسألة عودة حسن شاكوش للغناء بعد إيقافه من النقابة بسبب خلافه مع المغني الشعبي رضا البحراوي، الذي وقع منذ شهرين تقريبًا.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية قد منعت عدد كبير من نجوم المهرجانات والراب من الغناء في الفترة الأخيرة، ووضعت ضوابط لهم لإحياء الحفلات، حيث اشترطت على ألا يغني أحدهم بطريقة الفلاشة، وأن يكون معه فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين.

رغم وقفه .. حسن شاكوش يستعد لطرح أغنيته الجديدة «وياك»

عمر كمال يدعو لـ حسن شاكوش من أمام الكعبة: «ربنا يفكها عليك يا حبيبى وترجع»