نقد وسخرية واتهامات ..تفاصيل حرب تويتر بين ميدو وكوكا

أزمة جديدة شغلت الشارع الرياضي المصري، كان بطلها أحمد حسام ميدو، نجم المنتخب الوطني السابق، والإعلامي الحالي، والذي دخل في خلاف وصراع كلامي مع احمد حسن كوكا، المحترف بصفو فكونيا سبور التركي.

جاءت بداية السجال والتلاسن بين الثنائي، ميدو و كوكا، بعد تعليق الأول على تغريدة لأحد رجال الصحافة، أشاد خلالها الأخير بأداء أحمد حسن كوكا، وتسجيله هدفه رقم ٩٩ في الملاعب الأوروبية، حيث كتب مغردا: 'مسيرة احترافية مميزة جدًا'، ليرد ميدو قائلا، بأن كوكا مهاجم متواضع لا يصلح للمستوى الدولي حتى ولو أحرز ١٠٠٠ هدف.

كما اعتبر احمد حسام ميدو، أن انضمام أحمد حسن كوكا، لصفوف منتخب مصر الوطني، خلال السنوات الأخيرة، يعود إلى علاقة النسب، ووصف الدوريات الأوروبية التي لعب لصالحها كوكا بأنها 'دوريات الالاضيش'، وأنها دون المستوى.

بداية الصراع

ورد أحمد حسن كوكا لاعب فريق قونيا سبور التركي، على تعليق ميدو قائلًا: «مهاجم متواضع؟ أولا هو أنت أصلا مين طلب رأيك؟، ثانيا أنت مبطل كورة وأنت عندك 29 سنة و كل الناس عارفه ليه، ثالثا لو رقم الأهداف اللي أنا جايبه شايفه قليل ماجبتوش أنت ليه؟، مع أن اللي بيلعب في نادي أكبر فرصه بتكون أكتر في التسجيل.. رابعًا حاولت تبقى مدرب ومبتكملش شهر في أي نادي».

وأضاف كوكا في تويتة أخرى: «خامسا بتحاول تبقي إعلامي وتتكلم عن ده وده عشان تبقي تريند بأي شكل، أي حاجه عايز تدخل فيها، ده حتى صلاح في أول مشواره كنت بتتكلم عليه وحش، الحقد عالي أوي عندك من زمان وأنت بتتكلم وحش عني».

وتابع كوكا: «وأنا عارف أن أكبر غلط أني أرد عليك وأنت فاضي وعندك برنامج تتكلم فيه كل يوم بس أنا برده مش هيهدني كلامك وهفضل في طريقي، مركز في مستقبلي ومش عايز حاجه من الناس بعد مبطل كورة وبعد لما أموت غير السيره الحلوة».

ورد ميدو: «سيرة حلوه ازاي وأنت مابتعرفش تلعب، مفيش حد هيجيب سيرتك لا بالحلو ولا بالوحش».

ميدو يرد على كوكا : لاعب تعبان ويلعب في دوريات الألاضيش

وواصل أحمد حسام ميدو: «عمري ماروحت المنتخب علشان مناسب حد مهم.. أنت عارف كويس كنت بتروح المنتخب ليه.. رد في الملعب حاول تروح المنتخب.. أنت لاعيب تعبان وكل مؤهلاتك نسبك وأنت عارف كويس».

وختم حواره الساخن مع كوكا: «عمري ما لعبت في دوريات الألاضيش اللي أنت بتلعب فيها.. مصر كلها بتقول أنك لاعيب على ماتفرج مش أنا بس وتاني أنت عارف كويس أنت كنت بتروح المنتخب ليه». 

بالأرقام..من الأفضل ميدو أم كوكا

وبالمقارنة بين ما حققه النجمين خلال مسيرتهما ، نجد أن أحمد حسام 'ميدو' خاض 277 مباراة في مسيرته، سجل خلالها 84 هدفا، من بينها 6 أهداف بقميص الزمالك في الدوري المصري خلال 18 مباراة مع الفارق الأبيض، وعلى المستوى الدولي لعب ميدو 50 مباراة فقط، سجل خلالها 19 هدفا، وتوج بلقب مع منتخب مصر عام 2006.

في المقابل، لعب أحمد حسن 'كوكا' 315 مباراة جميعها في أوروبا، سجل خلالها 99 هدفا، أغلبها في الدوري البرتغالي الذي شهد تسجيل 42 هدفا، ولم يسجل مع المنتخب سوى 5 أهداف في 27 مباراة فقط، وغاب عن البطولات الدولية الكبرى وأبرزها كأس العالم 2018،ولم يتوج  بأى لقب مع منتخب مصر.

يذكر أن أحمد حسن كوكا، البالغ 28 عامًا، قد لعب في مرحلة مبكرة بصفوف النادي الأهلي ، ليرحل بعدها للدوري البرتغالي، عبر بوابة سبورتنج براجا، ليححق معه كأس البرتغال في موسم 2015 – 2016، ثم انضم لفريق أولمبياكوس اليوناني وحقق معه الدوري في موسمي (2019-2020، 2020 - 2021)، وكأس اليونان 2019 – 2020.

وخرج 'كوكا' من تشكيلة منتخب مصر لبطولة أمم إفريقيا، المقررة خلال الشهر المقبل في الكاميرون.

كوكا وميدو

شوبير عن أزمة كوكا وميدو : نجوم كبار ومينفعش اللي حصل 7

شوبير عن أزمة كوكا وميدو : نجوم كبار ومينفعش اللي حصل 8

شوبير عن أزمة كوكا وميدو : نجوم كبار ومينفعش اللي حصل 9

شوبير يكشف انضمام 3 لاعبين جدد لقائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا