نقيب أطباء كفر الشيخ : الدكتور محمود سامي يحتاج علاج نفسي.. اتلهينا في كورونا ونسيناه

علق عمرو أبو سمرة، نقيب أطباء كفر الشيخ، على الأزمة الأخيرة التي تعرض لها الدكتور محمود سامي الذي فقد بصره منتصف العام الماضي خلال عمله بإحدى مستشفيات عزل الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال محمود سامي  خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأطباء منذ بداية جائحة كورونا بذلوا جهدًا ضخمًا، ومحافظة كفر الشيخ قدمت نحو 20 شهيدًا من الأطباء.

وأشار عمرو أبو سمرة، نقيب أطباء كفر الشيخ، خلال لقائه على قناة صدى البلد، إلى أن هناك طبيبين توفيا اليوم جراء إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

يحتاج إلى طبيب نفسي

وعاد بالحديث مجددًا إلى أزمة الدكتور سامي الأخيرة، موضحًا أن منشوره الأخير عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» هز المشاعر ودفع النقابة للتحرك، وتم في اليوم ذاته، زيارته برفقة وفد من النقابة في الشقة التي يقطنها ولاحظ حينها أنه بحاجة حينها إلى طبيب نفسي.

وواصل حديثه خلال لقائه على قناة صدى البلد، أن النقابة وقفت مع «محمود سامي» نحو 3 أشهر حتى استقرت الأمور معه، وبعدها قصرت النقابة وانقطعت قائلا: «اتلهينا في الجائحة ونسينا محمود شوية».

تعيين محمود سامي في وزارة صندوق المخاطر

واستكمل عمرو أبو سمرة، نقيب أطباء كفر الشيخ، أن الدكتور محمود سامي، تم تعيينه في صندوق المخاطر بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تكريم الدكتور سامي.

واختتم خلال لقائه على قناة صدى البلد مع الإعلامي أحمد موسى: أن ما حدث للدكتور سامي وسبب له فقد بصره من البداية كان نتيجة الإجهاد طيلة أسبوع كامل لم ينم فيه، حيث إن محمود يضرب مثالا في الصبر، وكان مشهودًا له بالتميز والكفاءة وحب العمل.

علاج الطبيب سامي المصاب بعدم القدرة على الرؤية بالمركز الطبى العالمى على نفقة الدولة

https://www.youtube.com/watch?v=ys2EI3iNevY

يحطمه نفسيًا

قالت مروة ممدوح، زوجة الطبيب البطل محمود سامي، الذي فقد بصره أثناء علاجه لمرضى كورونا بعزل بلطيم، إن جلوس زوجها بهذا الشكل يحطمه نفسيًا، لأنه يعيش حياته في الظلام ولديه فراغ كامل ويشعر بالخوف واليأس التدريجي.

وأضافت خلال حديثها مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدكتور محمود لم يخرج من غرفته لفترة وصلت إلى 4 أيام، مشيرة إلى أنها كانت تسكن في البداية في منزل وسط الأهل وكان زوجها يعرف أين وكيف يتحرك.

وأوضحت خلال حوارها مع قناة صدى البلد، أنه بعد الانتقال إلى المنزل الجديد، أصبح لا يستطيع أن يتحرك لأنه لا يتخيله و«بيتوه فيه»، ولا نعرف أحدًا من الجيران، ولا أستطيع أن أشتري متطلبات المنزل ولا أعرف أتركه.

والدة البطل محمود سامي تطالب بإطلاق اسم نجلها الشهيد على مدرسة

والدة البطل محمود سامي : « اتولد فى مكة وقالي رايح سيناء عشان استشهد »

https://www.youtube.com/watch?v=7boKiWW8v3M

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد