نقيب الزارعيين يكشف تفاصيل مواجهة تأثير الموجة الحارة على المحاصيل .. فيديو

كشف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن التغيرات المناخية والزراعة من أهم ملفات قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التغيرات المناخية لها تأثير سلبي على قطاع الزراعة في العالم

وأكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن الموجات الحارة تؤثر على انخفاض إنتاج التمور بنسبة 15 %، مشيرا إلى أنه يتم العمل على إنتاج أصناف زراعية تتحمل درجات الحرارة العالية .

وأوضح أن الحفاظ على المياه مسئولية اجتماعية مشتركة بين الحكومة والمزارعين والأهالي في المنازل، لافتا إلى أن هناك حاجة لتطوير الري داخل الوحدات الزراعية الصغيرة.

وأردف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، نتوسع في انتشار التقاوي المحسنة لمواجهة تأثير درجات الحرارة المرتفعة، مضيفا أن الصوب الزراعية يتم تجهيزها للزراعة في ظروف مناخية مختلفة .

وأضاف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، خلال حديثه مع الإعلامي أحمد موسى، أن التوسع في الصوب الزراعية يغطى انخفاض الإنتاج في بعض الأصناف

وواصل الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، كلامه مشيرا إلى أن الفاو لها مشروعات كثيرة في 5 محافظات بالصعيد ومشروع بالشرقية .

ومن ناحية أخرى، أكد أنه لا بد من تقليم الأشجار في حديقة الحيوان للحفاظ على سلامة الحيوانات، حيث إن تقليم الأشجار في حديقة الحيوان عملية فنية دورية للحفاظ عليه.

واختتم أن حديقة الأورمان بها 1100 نوع نادر من الأشجار، مشيرا إلى أنه لا يوجد تقطيع لأي أشجار نادرة في حديقة الحيوانات ولكن تقليم فقط .