نقيب الزراعيين يكشف رسائل الرئيس السيسي في أسبوع القاهرة للمياه .. فيديو

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه المنعقد حاليا، كانت في غاية الأهمية وتضم العديد من الرسائل.

التعاون والتشارك مع كل الدول

أضاف سيد خليفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي وجه رسالة بأن الدولة تبحث عن التعاون والتشارك مع كل الدول كهدف رئيسي للتنمية.

بيّن نقيب الزراعيين، أنه يتم رفع كفاءة استخدام المياه بهدف توفيرها لـ60 مليون مواطن مصري، مشيرا إلى أن مصر تبحث التعاون وتقاسم الموارد المائية بما يخدم الشعوب.

95% من مساحة مصر صحراء

أكد سيد خليفة، أن مصر من أكثر دول العالم جفافا و95% من مساحتها صحراء، والمصدر الوحيد للمياه هو نهر النيل، ومن غير المقبول تجاهل قوانين المياه العبارة للحدود وإضرار الشعوب، مضيفا: لا نقبل أن تتأثر الزراعة بسبب ندرة المياه.

أشار نقيب الزراعيين، إلى أن حصة الفرد من المياه انخفضت لأقل من 400 متر مكعب لكل مواطن بعد أن كانت ألف متر مكعب، مضيفا أن مصر تقوم بتدوير مياه الصرف الزراعي أكثر من مرة للاستخدام.

اكتفاء ذاتي من الدواجن

استكمل سيد خليفة، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن والخضروات لكنها تعاني من عجز نسبي في بعض المنتجات لأنه لا توجد دولة لديها اكتفاء من كل شيء وعادة ما تكون الأمور نسبية، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ إجراءات منذ 2015 لإنشاء محطات معالجة للمياه للمشروعات الزراعية.

نقيب الزراعيين يكشف أهمية مشروع مستقبل مصر في ظل أزمة الأمن الغذائي العالمي.. فيديو