نقيب الصحفيين: إدارة بي بي سي تتعامل مع العاملين في مكتب القاهرة بتعنت واضح.. فيديو

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن جميع العاملين بمكتب بي بي سي بالقاهرة في حالة اضطراب عن العمل لمدة 10 أيام.

وقال خالد البلشي خلال لقائه مع مراسل برنامج  «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر قناة «صدى البلد»، إن جميع العاملين في مكتب بي بي سي في حالة من التماسك، يقابلها حالة من التعنت الإداري بالهيئة تجاه العاملين في مكتب القاهرة.

اضطراب العاملين في مكتب بي بي سي بالقاهرة

وتابع: هناك حالة من التمييز التي تتعامل معها إدارة بي بي سي تجاه العاملين بمكتب الهيئة بالقاهرة، وجاء ردهم أنه لن يكون هناك تفاوض طوال فترة الاضطراب، معقبًا: «هذا الأمر حدث عكسه في تركيا».

وأوضح البلشي، أن إدارة بي بي سي استخدمت مجموعة من الحيل للضغط على الزملاء في محاولة لتفكيك الحالة بين العاملين في مكتب العاملين، أو التعامل مع محررين بنظام «فري لانسر»، وكل هذه الحيل لم أتوقع أن تقوم بها هيئة بي بي سي.

خطة العاملين ببي بي سي يالقاهرة

وأكمل: جميع العاملين في مكتب بي بي سي، يدرسوا الخطوات القادمة، كما أن الإدارة خصمت الـ3أيام الماضية، وهذا الأمر مخالف للقانون، موضحًا أن هناك أفكار للزملاء بمكتب بي بي سي بالقاهرة لعقد مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة للحديث عن الوضع بصورة كاملة أمام وسائل الإعلام المختلفة.

دعم نقابة الصحفيين للعاملين مع بمكتب بي بي سي

وأشار البلشي إلى أن هناك تجاه لعقد اجتماع لجميع أعضاء مجلس نقابة الصحفيين داخل مكتب بي بي سي بالقاهرة، كنوع من  الدعم للنقابة للزملاء العاملين بالمكتب، بالإضافة إلى تأسيس صفحة للاضطراب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا البلشي إدارة بي بي سي بالتخلي عن التعنت والعودة للقيم وعدم التمييز والمعاملة بالمثل، كما أن العاملين لديهم نية لمد الاضطراب بعد العشر أيام الأولى، مشيرًا إلى أن العاملين بمكتب القاهرة يصرون على مطالبهم كاملة.