ننشر تفاصيل فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية

انتهت فعاليات المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين للكشف عن تفاصيل دورته الثانية بحضور الفنان أحمد أمين رئيس مهرجان الطفل، وعدد من القائمين على تنظيم فعاليات مهرجان العلمين، بالإضافة إلى حضور عددًا كبيرًا من رجال الصحافة والإعلام.

بدأ المؤتمر الصحفي بعزف موسيقى النشيد الوطني، وتوجيه رسالة شكر وعرفان للكاتب وحيد حامد الذي يوافق ذكري ميلاده مع إقامة المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين في دورته الثانية.

ويستهدف مهرجان العلمين في دورته الثانية هذا العام، ٢ مليون زائر وهو ضعف الرقم الذي حققه المهرجان العام الماضي كما يشهد المهرجان خلال فعالياته أنشطة جديدة وأهمها مهرجان للطفل بعنوان «نبتة» يترأسه الفنان أحمد أمين.

مهرجان نبتة للأطفال

وتحدث الفنان أحمد أمين، عن مهرجان نبتة، مشيرًا إلى أنه سوف يكون على مدار أربعة أيام فقط ضمن فعاليات مهرجان العلمين وبعدها يتم الإعلان عن الجوائز في حفل يضم عددًا كبيرًا من صانعي محتوى الطفل والأطفال المشاركين.

وأضاف أحمد أمين، أن مهرجان «نبتة» هو الأول للطفل داخل جمهورية مصر العربية وسوف يشمل الكثير من الأنشطة بالإضافة إلي وجود لجنة تحكيم مكونة من فئتين الأولي تشمل مجموعة من خبراء صناعة محتوى الطفل والفئة الثانية تتكون من مجموعة من الأطفال القادرين على مناقشة الأعمال المقدمة في هذه الدورة.

وأكدت منى عبد الوهاب المتحدث الإعلامي للمهرجان، على ترشيد الكهرباء خلال فعاليات المهرجان، حيث أن 70% من الأنشطة وفعاليات المهرجان سوف تتم في فترة النهار ترشيدًا للكهرباء وأغلب الفعاليات التي ستكون ليلاً هي حفلات المطربين.

وقرر القائمون على المهرجان، تصميم لوجو عبارة عن علم مصر جنب إلى جنب للعلم الفلسطيني مع التبرع بـ٦٠% من أرباح المهرجان لأهالي غزة، في لفتة إنسانية.

حفلات مهرجان العلمين

ومن المقرر إقامة 10 حفلات غنائية بمهرجان العلمين في دورته الثانية، لكبار نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، ومنهم : «محمد منير، عمرو دياب، كاظم الساهر، تامر حسني، تامر عاشور، ويجز، وكاريوكي» وآخرون.