نهائي كأس السوبر المصري.. خطة كولر لتحقيق اللقب الـ14 وموعد إعلان صفقة عمر كمال عبد الواحد

مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا من اللقاءات التي شهدت إثارة كبيرة بين الفريقين، أدت لتأهلي الأهلي إلى نهائي كأس السوير المصري 2024، للقاء فيوتشر الذي فاز على فريق بيراميدز، برجلات الترجيح 14/13، وصنف اللقاء من أطول لقاءات كرة القدم في ركلات الترجيح.

واستضاف الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، لاعب الأهلي السابق عمرو الحديدي وسامح سمير الناقد الرياضي؛ للحديث عن مباراة نهائي كأس السوبر المصري 2024، بين الأهلي وفيوتشر، وخطة كل مدرب وحظوظ الفريقين في المباراة.

كولر وسياسة التدوير

من ناحيته، صرح عمرو الحديدي، نجم الأهلي السابق، أن تحقيق النادي الأهلي للميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية 2024 لم يأخذ حيزا كبيرا في الاحتفالات سوى يوم التتويج فقط، لافتا إلى أن قرعة كأس السوبر المصري ظلمت سيراميكا لأن المباراة التي فاز بها الأهلي في الدقيقة 94 كانت بمثابة نهائي مبكر.

وتابع عمرو الحديدي: إمام عاشور استحق التتويج بالهدف على المجهود الذي حققه في المباراة، و مارسيل كولر يعود لسلسلة الانتصارات المتتالية مرة أخرى بعد مرحلة نزيف النقاط في الدوري، مضيفا أن فريق فيوتشر يفكر في لقاء الأهلي هل يلاعبهم بالضغط العالي أم بطريقة أخرى؟، لكن كولر ثعلب مكار لديه حسابات لكل مباراة، وثنائية أحمد كوكا ومروان عطية أثرت كثيرا على شكل الفريق في خط الوسط، خاصة بعد أنباء رحيل أليو ديانج إلى الدوري القطري».

واستكمل نجم الأهلي السابق: أداء الأهلي تفوق على نفسه في مباريات كأس العالم، واستحق الإشادة من الجميع برغم حزن جمهور الأهلي على عدم ملاقاة مانشستر سيتي في نهائي المونديال، مستطردا: كولر أخطأ في تجهيز موديست، ورضا سليم وإمام عاشور هما صفقتي الأهلي الناجحة هذا الموسم؛ رغم إصابة رضا سليم بكسر في الترقوة، لافتا إلىأن  فريق فيوتشر لديه عناصر في الإدارة تعمل بمنظومة شبيهة للنادي الأهلي إداريا.

مصطفى شوبير يحرس عرين الأهلي أمام فيوتشر

وكشف عمرو الحديدي، نجم الأهلي السابق، توقعاته لمباراة نهائي كأس السوبر المصري 2024 بين الأهلي وفيوتشر، حيث علق قائلا: كولر لا يجازف باللاعبين المصابين خاصة مع حراس المرمى، مشيرا إلى أن الحسابات تقول إن مصطفى شوبير هو الأقرب لحراسة مرمى الأهلي غدا، ونجاحات الأهلي والزمالك ستصب في مصلحة منتخب مصر، مضيفا: «هناك مرونة لدى كولر وعلاقة مع مدرب الحراس ميشيل يانكون بشأن جاهزية الحراس بنسبة أكثر من 100%، ومصطفى شوبير حارس هائل ويستحق الفرصة والضغط سيكون عليه غدا أقل من النهائيات».

انتقال عمر كمال للأهلي

واختتم تصريحاته: عمر كمال عبد الواحد اقترب من الأهلي ولكن الإعلان قريبا، وهي رغبة اللاعب والفريق وإدارة الأهلي، ولن يلعب مباراة الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري 2024، متوقعا فوز الأهلي باللقاء غدا.

ملخص لقاء الأهلي وسيراميكا كليوباترا

بدوره، أكد سامح سمير، الناقد الرياضي، أن النادي الأهلي المرشح الأول للفوز ببطولة كأس السوبر المصري، رغم التجارب المحترمة من 3 أندية مشاركة في البطولة هي بيراميدز وفيوتشر وسيراميكا كليوباترا، على مستوى الإدارة وفرقة الكرة والأداء، موضحا أن فريق بيراميدز يعاني من سوء حظ غير طبيعي بعد وصوله لـ3 نهائيات في بطولات مختلفة وعدم تحقيقهم فضلا عن الفوز بالدوري رغم المنافسة الشرسة.

ولفت إلى أن فريق سيراميكا كليوباترا قدم مباراة رائعة ومتميزة جدا أمام الأهلي في قبل نهائي كأس السوبر المصري، وكان لديه فرصة لافتراس الأهلي، مضيفا أن هدف الأهلي تم إحرازه بشق الأنفس وبخطأ ساذج للغاية من مدافع سيراميكا.

كأس العالم للأندية

وأضاف سمير أن فريق فيوتشر لديه طموح في تحقيق إنجاز كبير في نهائي السوبر أمام الأهلي غدا، معلنا أن ريكاردو، المدير الفني لفيوتشر، يطمح في كسر شوكة كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، مشيرا إلى أن الأهلي لديه فرصة كبيرة للفوز بالسوبر بعد تحقيقه المركز الثالث في كأس العالم للأندية بعدما فشل في تحقيق السوبر الأفريقي، لذلك الأهلي سيسعى للفوز غدا بهدف مصالحة جماهيره، مؤكدا أن جمهور الأهلي اعتاد على تحقيق البطولات وثقافة الفوز كبيرة من جميع الأطراف، الإدارة واللاعبين والجماهير.

وتوقع أن يكون فيوتشر خصم كبير جدا أمام الأهلي في نهائي السوبر، مضيفا أنه احترم كولر عندما قال إنه يقدر فريق فيوتشر باعتباره خصم عنيد وقوي ولديه 50% من الحظوظ الفوز.

تفاصيل انتقال عمر كمال عبدالواحد للأهلي

قال سامح سمير، الناقد الرياضي، إن محمد الشناوي، حارس النادي الأهلي، جاهز لمباراة النهائي غدا الخميس في كأس السوبر المصري، متوقعا أن يقرر الجهاز الفني بمشاركة الجهاز الطبي للفريق، إراحة الشناوي بسبب التخوف من معاودته الإصابة في العضلة الأمامية، لذلك من المتوقع مشاركة مصطفى شوبير أمام فيوتشر.

غياب ياسر إبراهيم

وأضاف سمير، أن رامي ربيعة يحل بديلا عن ياسر إبراهيم الذي سيغيب عن مباراة الأهلي أمام فيوتشر لكونه يعاني من العضلة الضامة.

وحول تطورات صفقة انتقال عمر كمال عبدالواحد إلى النادي الأهلي، أكد سامح ر، أن عمر كمال عبدالواحد لاعبا في النادي الأهلي خلال الأيام المقبلة، موضحا أن كابتن أحمد شوبير، نائب رئيس نادي فيوتشر، أعلن أن مفاوضات الأهلي مع فيوتشر مستمرة واللاعب يقترب من النادي الأهلي، مختتما: عمر كمال عبدالواحد لن يشارك في مباراة الغد أمام الأهلي بسبب الإصابة، مؤكدا أن صفقة انتقال عمر كمال عبدالواحد ستكون أنجح وأخطر صفقة للنادي الأهلي.