نهائي كأس العالم.. فرنسا تسعى لإنجاز تاريخي لم يتحقق منذ 60 عاما

يعيش عشاق الساحرة المستديرة من مختلف أنحاء البسيطة على وقع نهائي كأس العالم 2022 بقطر، والذي سيجمع منتخبي الأرجنتين وفرنسا، يوم الأحد المقبل، على ستاد لوسيل.

وبلغ منتخب الأرجنتين نهائي كأس العالم بعدما انتصر على منتخب كرواتيا في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة، فيما عبرت فرنسا إلى مشهد الختام بفضل انتصارها على المغرب بهدفين نظيفين في الدور ذاته.

وسيلتقي المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي مجددا، بعد مواجهة الدور ثمن النهائي في مونديال روسيا، والتي حسمتها الديوك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، لتمضي في طريقها نحو التاج العالمي.

ويخوض منتخب الأرجنتين سادس نهائي له في تاريخه بكأس العالم، فيما يخوض منتخب فرنسا النهائي الرابع له في المونديال.

فرنسا نحو إنجاز لم يتحقق منذ 60 عاما

ويسعى منتخب فرنسا نحو تحقيق إنجاز تاريخي لم يتحقق في كأس العالم منذ 60 عاما.

ويتعلق الأمر بالاحتفاظ بلقب المونديال، فلم يحدث ذلك من قبل، إلا في مناسبتين مع منتخبي إيطاليا والبرازيل.

ونالت إيطاليا لقب المونديال لأول مرة عام 1934 على أرضها على حساب تشيكوسلوفاكيا، ثم احتفظت بلقب المونديال في فرنسا عام 1938، على حساب منتخب المجر.

أما البرازيل فنالت اللقب العالمي الأول لها على أرض السويد على حساب أصحاب الأرض في النهائي عام 1958، قبل أن تحتفظ باللقب مرة أخرى في تشيلي عام 1962 على حساب تشيكوسلوفاكيا في النهائي.

ومنذ ذلك الحين لم ينجح أي بطل في الاحتفاظ بلقبه على مدار 60 عاما، رغم أن حامل اللقب وصل للنهائي في النسخة الموالية في مناسبتين، بدءا من الأرجنتين في مونديال 1990 بإيطاليا، حيث خسرت النهائي وقتها أمام ألمانيا الغربية، والبرازيل في مونديال فرنسا 1998، حيث خسرت النهائي أمام أصحاب الأرض.

وسط غموض وجهته المقبلة.. كريستيانو رونالدو يتدرب في مدينة ريال مدريد الرياضية

تفاصيل جلسة فيريرا مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة البنك الأهلي